آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

انطلاق فعاليات قمة “FDC” فى دورتها الرابعة الأحد المقبل

بوابة الاقتصاد

عقدت شركة الشرق الأوسط لأنظمة الاتصالات “MCS”، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الدورة الرابعة لقمة مستقبل مراكز البيانات “The Future of Data Centers Summit 2022″، التى يتم تنظيمها تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الفترة من 22 إلى 23 مايو الجارى.

شارك فى اللقاء، شركة “بنية سيستمز” الشريك الرئيسى، وشركة “أورنج” الشريك البلاتينى، وشركة “جيجامون” وشركة “F5” الشريك المتميز، وتضم باقة من الشركاء فى التكنولوجيا هى شركة “بالو ألتو”، وشركة “تريند مايكرو”، وشركة “مانديانت”، وشركة “تاليس”.

وقال المهندس طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة شركة MCS، المنظمة لفعاليات قمة “FDC”، إن قمة FDC تدعم قاطرة التحول الرقمى التى تسعى إليها كافة أطراف المنظومة التنموية فى مصر.

وأضاف أن قمة “مستقبل مراكز البيانات” لا تقتصر فى موضوعاتها أو جلساتها على هذه الصناعة فقط، وإنما تراهن على تقديم محتوى متكامل من شأنه تسليط الضوء على المستجدات فى كافة المحاور المرتبطة بمعطيات الصناعة من إدارة مراكز البيانات وحلول التخزين المبتكرة والأمن السيبرانى والذكاء الاصطناعى وغيرها.

وتابع: “من المنتظر أن تشهد فعاليات الدورة الرابعة توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشتركة مع مختلف الجهات المعنية بدعم وتطوير الكوادر البشرية المصرية، كما ستتضمن تحدى المبتكرين ورواد الأعمال فى مجال الحلول الرقمية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية”.

وقال المهندس أيمن البياع، الرئيس التنفيذى للعمليات لمجموعة “بنية”، والرئيس التنفيذى لشركة “بنية سيستمز”، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد تطورات متسارعة فى مختلف المجالات، وبالأخص مجال مراكز البيانات، الذى أصبح العمود الفقرى لمعظم الأنشطة الاقتصادية والإدارية ويساهم بفعالية فى الدفع بقاطرة التحول الرقمى من خلال رسم ملامح المستقبل لإدارة مختلف القطاعات الأساسية بالدول.

قمة مركز البيانات بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى