آخر الاخباراقتصاد وأسواق

سماح هيكل: توجيهات الرئيس بعثت بالطمأنينة لقطاع صناعة الملابس

أشادت سماح هيكل، عضو مجلس ادارة شعبه الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة باستثناء مستلزمات الانتاج والمواد الخام من العمل بالاعتمادات المستندية والعودة للاستيراد عن طريق مستندات التحصيل.

وقالت سماح، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد”، أن توجيهات الرئيس ساهمت في حل أزمة كبيره كانت تهدد بإغلاق مصانع الملابس وتسريح مئات العمال خلال الثلاثة أشهر المقبلة في حال استمرار التعامل بالاعتمادات المستندية التي كانت تقف عائقًا أمام استيراد المواد الخام بالكميات التي يحتاجها السوق المصري.

وأكدت سماح أن قطاع صناعة الملابس في مصر شعر بحال من الطمأنينة بعد توجيهات الرئيس، خاصة أن رؤية أصحاب المصانع والتجار خلال الفترة الماضية كانت سلبية تمامًا للوضع المستقبلي.

وأشارت سماح إلى أن أسعار الملابس الصيفية ارتفعت حوالي ٤٠٪ خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع أسعار الطاقة عالميًا وزيادة معدل التضخم، لكنها لم تتأثر بقرار البنك المركزي، خاصة أن تصنيع الملابس في مصر يتم قبل الموسم التي ستعرض فيه بحوالي ٧ أشهر، أي أن الملابس المعروضة خلال هذا الموسم الصيفي كانت مصنعه قبل قرار المركزي والحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الدولار، لكنه كان من المتوقع ارتفاع أسعار ملابس الموسم الشتوي القادم لولا تدخل رئيس الجمهورية واستثناء مستلزمات الإنتاج لجميع المصانع.

وأضافت عضو مجلس ادارة شعبه الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الوضع سيزداد في التحسن خاصة مع تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، و الغرفة التجارية بالقاهرة وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى