آخر الاخباربورصة و شركات

البورصة تفحص قيد حق اكتتاب زيادة رأسمال “الشرق الأوسط للزجاج”

بوابة الاقتصاد

تقدمت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، إلى إدارة البورصة بمستندات قيد حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمالها المصدر منفصلاً عن السهم الأصلي، للزيادة من 50.3 مليون جنيه إلى 64.4 مليون جنيه .

وتقدر الزيادة بقيمة 14.1 مليون جنيه، موزعة على عدد 14.1 مليون سهم، يكتتب فيها بالقيمة العادلة للسهم البالغ قدرها 38.67 جنيه (مع تجنيب الفرق بين القيمة الاسمية للسهم البالغة جنيهاً مصرياً واحداً وللسهم والقيمة العادلة المشار إليها في حساب احتياطي خاص).

وأضافت البورصة أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها واستيفاؤها تمهيدًا للعرض على لجنة القيد.

وارتفعت أرباح شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بنسبة 87.5% خلال العام الماضي، لتصل إلى 174.6 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 93.1 مليون جنيه خلال 2020.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه خلال 2020.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير افصاح شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، بشأن زيادة رأس المال إلى 64.2 مليون جنيه.

وأوضحت الرقابة، أن التقرير يتضمن موافقة مجلس الإدارة على زيادة رأس مال الشركة من 50.32 مليون جنيه إلى 64.2 مليون جنيه بزيادة قدرها 14.1 مليون جنيه.

وأضافت أن الزيادة ستمول نقدًا أو من الأرصدة الدائنة لبعض المساهمين يكتتب فيها بالقيمة العادلة للسهم والبالغة 38.67 جنيه للسهم الواحد باجمالي 545.3 مليون جنيه مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

على أن يتم تجنيب الفرق بين القيمة الاسمية البالغة جنيه للسهم الواحد والقيمة العادلة الصادر بها أسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص.

وافق مجلس إدارة شركة “الشرق الأوسط لصناعة الزجاج”، على دراسة الجدوى المعدة من جانب القطاع المالي بشأن أسباب ومبررات زيادة رأس مال الشركة المصدر.

واعتمد المجلس تقرير المستشار المالي المستقل بشأن تحديد القيمة العادلة للسهم والبالغة 38.67 جنيه للسهم الواحد.

ووافق المجلس على اعتماد تقرير مراقب حسابات الشركة بشأن تقرير المستشار المالي المستقل، واعتماد الرصيد الدائن لبعض مساهمي الشركة الظاهر بالقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

ووافق المجلس على تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية بشأن زيادة رأس المال المصدر من 50.32 مليون جنيه، إلى 64.42 مليون جنيه بزيادة 14.1 مليون جنيه.

وتمول الزيادة نقداً أو من الأرصدة الدائنة لبعض المساهمين عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بإصدار 14.1 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة العادلة للسهم والبالغة 38.67 جنيه بإجمالي مبلغ 545.3 مليون جنيه.

كما وافق المجلس على تقرير الإفصاح بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

ووافق المجلس على دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في زيادة رأس مال الشركة المصدر وتعديل المادين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

شركة الشرق الاوسط للزجاج بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى