آخر الاخباردليل الشركات

ميناء دمياط يتلقى خدمة ثابتة لنقل الحاويات من وإلى الهند عبر الخط الملاحى AAS Shipping Lines

كشف مصدر مسئول بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة ” التابعة للقابضة للنقل البحري والبري ” أن شركة ” MELC Group ” بالإسكندرية والوكيل الملاحي لخطوط AAS Shipping Lines سوف تقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتدشين خدمة جديدة تربط ميناء دمياط بالموانئ الهندية.

وأضاف المسئول أن الخدمة الجديدة تشمل تشغيل سفينة كل 15 يوما من دمياط إلى ميناء نهافا شيفا والتي تستغرق 13 يوم مباشرة بدون ميناء ترانزيت، ثم تقوم نفس السفينة بالتوجه إلى ميناء موندرا والذي يعد أكبر ميناء خاص في الهند يقع على الشواطئ الشمالية لخليج كوتش، والتي تستغرق 24 ساعة، لذا فالبضائع تصل من 14 – 15 يوم ، ونفس الخدمة للوارد من تلك الموانئ الهندية لميناء دمياط وذلك للحاويات الجافة فقط وليست الحاويات المبردة.

ولفت إلى أن الخط يقوم بتلك الخدمة خلال السفن التابعة له فقط دون الدخول في تحالفات مع خطوط ملاحية أخرى على تلك الخدمة.

حققت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة ” مشغل الحاويات بالميناء” ، معدل تداول بلغ 1.087 مليون حاوية خلال العام المالى الماضى، وذلك مقابل حجم تداول للحاويات 1.14 مليون حاوية العام السابق له.

كما بلغ صافى ربح الشركة خلال العام المالى الماضى 528.5 مليون جنيه، مقابل نحو 794 مليونًا العام المالى قبل الماضى.

فيما وصل إجمالى الإيرادات 1.233 مليار جنيه، مقابل 1.37 مليار نفس الفترة المقارنة.كما حققت الشركة حجم استثمارات بلغت خلال العام المالى الماضى 387 مليون جنيه، وذلك فى تعميق الأرصفة وتدعيمها عبر شركة بتروجيت، والتى من المقرر الانتهاء من المشروع خلال العام المقبل.

وتغيرت نوعية الحاويات بالشركة خلال العامين الماضيين، حيث زادت عدد الحاويات الصادرة والواردة لتصل إلى نسبة 60% من حجم أعمالها على حساب الترانزيت، الذى تراجع إلى 40% فقط بعد أن كان قبل 3 أعوام 80%.

ميناء دمياط بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى