آخر الاخباراستثمار

عصام العجمي: نطالب هيئة الاستثمار بسرعة البت في طلبنا بالتعامل مع التوكيلات الملاحية بالجنيه المصري

بوابة الاقتصاد

طالب عصام العجمي عضو مجلس اداره شعبة مستخلصي الاسكندرية بالغرفة التجارية بسرعة البت في الطلب الذي تقدم به اتحاد الغرف التجارية لوزير المالية للتعامل على الاراضي المصرية بالجنيه المصري وقال انه تمت مخاطبة السيد وزير المالية بمعرفة الغرف التجارية وتم إرسال خطاب لسيادته بوجوب التعامل مع التوكيلات الملاحية التي تقوم بتحويل العملة الصعبة الي الخارج وبمبالغ طائلة بالجنيه المصري بدلا من الدولار.

وقال انه تمت المخاطبة بوجوب التعامل بالعملة الوطنية اي بالجنيه المصري طالما التعامل علي ارض مصرية وبدوره ارسل وزير المالية خطاب بذلك الي اداره الاستثمار وبتاريخ 2020/4/4 وحتي اليوم لم يتم الرد او الاستجابة لهذا المطلب من هيئة الاستثمار. مطالبا الهيئة بسرعة حسم هذا الامر المهم.
ومن جهة اخرى اوضح انه يجب تحويل وشراء العملة الصعبة التي يتم تحصيلها نتيجة نشاط التصدير الي خارج الوطن بمعرفة المصدرين الي البنك المركزي بسعر العملة في وقتها بما يسمح للمصدرين بان يتم توفير ما يلزم لهم من دولارات وعملة صعبة للقيام بنشاط الاستيراد من الخارج وذلك عن طريق البنك المركزي ايضا وبذلك يتم توفير العملة الصعبة للبنك المركزي الذي يقوم بتحويل عمليات الاستيراد لمستلزمات الإنتاج وكافة السلع المسموح باستيرادها…بسهوله وايضا سيكون مردود هذا تقوية الجنيه المصري ورفع قيمته امام الدولار.

عصام العجمي بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى