آخر الاخباردليل الشركات

ميناء العريش يستقبل السفينة BGE ‐ TORNADO لشحن 2550  طن أسمنت أبيض إلى اليونان

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن استقبال ميناء العريش، السفينة BGE ‐ TORNADO القادمة من دمياط والتي ترفع علم بنما و يبلغ طولها 81 متر والغاطس 5.4 متر، وذلك لشحن 2550  طن أسمنت أبيض إلى اليونان.

وأوضحت  أن هذه السفينة تعتبر السابعة والعشرون التي تدخل الميناء منذ بداية هذا العام والعاشرة من نوعها لتصدير الأسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية حيث يعتبر ميناء العريش المنفذ البحري لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج.

وذكرت  أن ميناء العريش يشهد الآن عدداً من أعمال التطوير وتشمل إنشاء أرصفة جديدة بطول 915متر ليصبح إجمالي الأرصفة 1165متر وزيادة الغاطس من 4 إلى 8 متر لتسمح بحمولات سفن تصل إلى 40 ألف طن بالإضافة إلى إنشاءات الطرق وإنشاء ساحات جديدة وإنشاء أسوار وبوابات وأعمال تكريك ومد حاجز الأمواج بطول 1320م.

كما سجلت  موانئ  بورسعيد  دخول وخروج 23 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر وصول 4 سفن ..

شهد ميناء غرب بورسعيد دخول  سفينة حاويات وخروج سفينة حاويات  ومتواجد على الأرصفة سفينتين حاويات و من المنتظر دخول سفينة  حاويات وسفينة بضائع عامة  .

وأكدت أنه  يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى