آخر الاخباراستثمار

اختيار أحمد عبد الواحد رئيس شعبة الجمارك رئيساً للاتحاد العربي الافريقي الآسيوي

بوابة الاقتصاد

الاتحاد العربي الاسيوي الافريقي – احمد عبد الواحد
تكريم احمد عبدالواحد شعبة الجمارك

اختار الاتحاد العربي الإفريقي الأسيوي، أحمد عبد الواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية، رئيساً له بناءاً علي القرار رقم ١٤٠٧٢٢٧٩٢٠٢٢ من المملكة المتحدة، وذلك لجهوده المتميزة في تطوير منظومة الجمارك الجديدة، ولجهوده الملموسة في حل مشاكل المصدرين والمستخلصين والمتعاملين مع الجمارك من خلال اتحاد العام للغرف التجارية.
وقال عبد الواحد، إن الاتحاد يعمل علي تنمية التجارة وزيادة التبادل التجاري بين البلدان، وأنه سيتم من خلاله توفير فرص تصديرية للسوقين الافريقي والاسيوي لزيادة الصادرات المصرية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ازدهارا وانتعاشا الاقتصاد المصري، وذلك لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل جاهداً للارتقاء بمنظومة الجمارك وزيادة التصدير لـ100 مليار دولار.

تكريم احمد عبدالواحد

تكريم احمد عبدالواحد شعبة الجمارك


وأوضح إنّ منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI تصب في صالح الاقتصاد المصري، لما تتيحه من تيسيرات في التسجيل وتقليل زمن الإفراج الجمركي، كما أنّ تقليل المستندات المطلوبة للتسجيل من أهم مزايا منظومة الـ ACi ، فضلا عن تسهيلات وزارة المالية ومصلحة الجمارك التي يسّرت على المتعاملين مع الجمارك، خلال الفترة التجريبية الماضية.كما أنّ هناك تواصلًا فعَّالًا ومثمرًا بين مجتمع الأعمال ووزارة المالية منذ تولي الدكتور محمد معيط الحقبة الوزارية.

احمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية


وأشار إلي أن هناك جزءًا كبيرًا من البضائع المستوردة الواردة إلى مصر تدخل في صناعات متعددة، ومِن ثمَّ فمنظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI تؤثر مباشرة وبشكل إيجابي على منظومة الصناعة في مصر، في ظل منع دخول مستلزمات الإنتاج الرديئة، بما يسهم في تطوير المنظومة الصناعية، ويشجع الصناعة الوطنية.
يشار إلي مصلحة الجمارك بوزارة المالية كرمت أحمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرف التجارية ممثلا عن القطاع التجاري ومستخلصي الجمارك خلال احتفالية اليوم العالمي للجمارك 2022، وكذلك تم اختياره سفيرا للأمم المتحدة، وفاز بلقب الشخصية الاقتصادية الأولي لعام 2021 في استفتاء وكالة أنباء الأمم المتحدة، لمجهوداته الفائقة والمتميزة في القطاعات الاقتصادية بصفة عامة، والقطاع الجمركي علي وجه الخصوص.

شهادة تكريم احمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك


يذكر أنّ أحمد عبدالواحد، له بصمات بارزة في نجاح منظومة ACI، وحث المصدرين بالخارج بالانضمام للمنظومة الجمركية وتذليل أي عقبات قد تواجههم، من خلال السفارات المصرية بالخارج والقنصليات والتمثيل التجاري وذلك بالتواصل معه شخصيًا، والتنسيق مع قيادات مصلحة الجمارك المصرية وشركة mts المنفذة للمشروع. إضافة لجهوده الجلية والملموسة في حل مشاكل المصدرين والمستخلصين والمتعاملين مع الجمارك من خلال اتحاد العام للغرف التجارية، ورؤساء الشعب التجارية وحل المشاكل المتعلقة بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى