أسعار الذهب ترتفع بقيمة 10 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 1115 جنيه 

Advertisements
Advertisements

صعدت أسعار الذهب في السوق المحلية، صباح اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022،  بقيمة 10 جنيهات، تزامنًا مع الارتفاع الهامشي في سعر الذهب العالمي.

سعر الذهب اليوم عيار 21

ارتفع الذهب عيار 21 في السوق المحلية في صباح اليوم، مسجلًا نحو 1115 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما صعد سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1274.25 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 955.5 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8920 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

ارتفع الذهب في البورصات العالمية ارتفاع هامشي بمعدل 0.25%، مسجلة 1904.54 دولار للأوقية، تزامنًا مع انخفاض الدولار ، فضلًا عن انتعاش البلاديوم بعد المخاوف من انخفاض الطلب بسبب إغلاق كورونا في الصين.

وتراجع الدولار  عن أعلى مستوى في عامين سجله في الجلسة السابقة ، مما جعل الذهب بسعر الدولار أرخص. ومع ذلك ، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات ، مما حد من المكاسب في الذهب ذو العائد الصفري.

وقال كبير المحللين في OANDA جيفري هالي: «ظهر بعض الدعم المؤقت في آسيا حيث خففت الصين احتياطيات العملات الأجنبية للبنوك المحلية ووضعت إصلاحًا محايدًا للدولار الأمريكي / اليوان الصيني لدعم اليوان» ، مضيفًا أن استقرار الذهب بدا هشًا للغاية.

Advertisements