آخر الاخباردليل الشركات

انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية وتداول 168 ألف طن خلال 48 ساعة

انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندريه خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وقد شهدت حركة تداول الحاويات الصادر الوارد نشاطا ملحوظا إذ بلغ عدد الحاويات المتداولة بمينائي الإسكندرية والدخيلة 2,533 حاويه مكافئة وقد تم تداول أكثر من 168 ألف طن خلال 48 ساعة من البضائع مختلفة الأنواع والسلع الإستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة.

في سياق متصل، شهدت الحركة الملاحية بنطاق مينائي الإسكندريه والدخيلة نشاطا ملحوظا، حيث تم دخول وخروج 49 سفينة إلى أرصفة المينائين ، كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ 39 سفينة.

 ووجه اللواء بحري نهاد شاهين علي – رئيس مجلس الإدارة بضرورة متابعة إجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل، وكذا اتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره ومتابعة المسطح المائي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المقررة لمواجهة ومنع انتشار آثار جائحة كورونا.

يُذكر أن ميناء الإسكندرية البحري يعد أهم موانئ جمهورية مصر العربية من حيث حجم التجارة، ومن خلاله يتم تداول نحو 60% من التجارة الخارجية.

ويسمى «الميناء الغربي»؛ لتمييزه عن الميناء الشرقي الضحل، فالميناء الغربي يستقبل حركة الملاحة من سفن شحن وسفن ركاب.

ويقسم الميناء جغرافيًّا إلى 9 مناطق، ست مناطق منها في ميناء الإسكندرية المعروفة بالميناء الشرقي، وثلاث مناطق في ميناء الدخيلة، كما يستخدم الميناء في الشحن التجاري فهو أيضًا يستقبل السفن السياحية وبواخر الركاب.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستيك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى