آخر الاخباراستثمار

“تعليم” تعتزم افتتاح المستشفى التعليمى بجامعة النهضة سبتمبر المقبل

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

بوابة الاقتصاد

الشركة تعمل على تجهيز الأرض وتسويتها بجامعة “باديا” الدولية

انخفاض المصروفات وراء ارتفاع الأرباح 7.6% النصف الأول من العام المالى الحالى

تعتزم شركة تعليم لخدمات الإدارة افتتاح المرحلة الأولى من المستشفى التعليمي بجامعة النهضة ببني سويف خلال شهر سبتمبر المقبل، واستكمال كامل الطاقة التشغيلية في نوفمبر عام 2022.

وقال محمد الرشيدي العضو المنتدب للشركة إنها تدرس التعاون مع إحدى المؤسسات الكبرى في قطاع الرعاية الصحية لإدارة المستشفى، فضلا عن استقطاب مجموعة كبيرة من أفضل الكفاءات والخبرات الطبية.

وأضاف الرشيدى أن الشركة تعمل حاليا فى مرحلة تجهيز الأرض وتسويتها استعداداً لبدأ أعمال الإنشاءات لجامعة باديا الدولية المقامة على مساحة 160 ألف متر مربع في مدينة باديا بغرب القاهرة.

وأشار إلى أن ملف الجامعة قيد الدراسة بوزارة التعليم العالي، تمهيدا لاستخراج تراخيص الكليات، عقب موافقة مجلس الوزراء، ومن ثم صدور قرار جمهوري بإنشاء الجامعة.

وتعد جامعة باديا، استثمار مشترك بين «تعليم» بنسبة 60%، وشركة بالم هيلز للتنمية والتعمير بنسبة 40%، باستثمارات تقدر بنحو 2.1 مليار جنيه، للأعمال الإنشائية والتنفيذية و من المقرر الانتهاء منها على 3 مراحل، ويضم الحرم الجامعي 8 كليات علمية ونظرية في مجالات الطب والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون الجميلة وإدارة الأعمال تستوعب أكثر من 9 آلاف طالب، ومن المخطط أن تقدم شهادات معتمدة من كبرى الجامعات الأوروبية المصنفة من أفضل الجامعات عالميا، وأن تبدأ الدراسة بكلية الطب بدء من العام الدراسي 2023/2024.

وقال العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الإدارة إن الشركة حصلت على مرسوم رئاسي لتدشين كليتين جديدتين في جامعة النهضة ببني سويف وهما كلية الفنون الجميلة، وكلية الهندسة المعمارية، ليصل عدد الكليات في الجامعة إلى 10 كليات، ومن المقرر بدأ الدراسة بهما سبتمبر 2022 مع بداية العام الدراسي الجديد.
وحققت شركة تعليم لخدمات الإدارة صافي ربح بلغ 139.48 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر حتى نهاية فبراير الماضي بارتفاع 7.6%، مقابل 129.6 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى تخفيض المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 24% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، على الرغم من انخفاض أعداد الطلاب المسجلين بجامعة النهضة.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 5.4% لتسجل 334.1 مليون جنيه، وارتفعت إيرادات الرسوم الدراسية بنسبة 5% إلى 320.7 مليون جنيه النصف الأول من عام 2021-2022 ممثلة 96% من إجمالي الإيرادات، فيما تراجعت إيرادات الإسكان الطلابي بنسبة 5.1% لتسجل 3.2 مليون جنيه، بينما ارتفعت إيرادات الرسوم التعليمية الأخرى بنسبة 24.1% إلى 10.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى