آخر الاخباراقتصاد وأسواقبورصة و شركات

إيتيدا المصرية تطلق دورة جديدة من برنامج الحاضنات التكنولوجية لرواد الأعمال

 أعلن مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال (تيك) بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) عن فتح باب التقدم لبرنامج الحاضنات التكنولوجية StartIT، حيث يستهدف البرنامج رواد الأعمال والمبتكرين من الفرق والشركات الناشئة، ممن لديهم خطط عمل ونماذج عمل أولية حيث يقدم المركز للفرق الفائزة الدعم المادي والعديد من الخدمات العينية والاستشارية.

وحدد المركز يوم 23 أبريل 2022 كموعد نهائي للتقدم للبرنامج، والذي يحصل من خلاله المستفيدين على الدعم والعديد من الخدمات، والتي تتضمن دعم نقدي بقيمة 60 ألف جنيه وخدمات عينية تقدر بقيمة 120 ألف جنيه، من ضمنها مساحة عمل بحاضنة المركز سواء بالقرية الذكية أو جامعة أسيوط. كما يتيح البرنامج فرص للمشاركة في المعارض والفاعليات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى خدمات الحوسبة السحابية المقدمة من الشركات العالمية مثل (Amazon – Microsoft)، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويوفر البرنامج نخبة من الخبراء والاستشاريين المتخصصين في مجالات عمل الشركات الناشئة الملتحقة بالبرنامج، كما يقدم فرصة للتواصل ما بين الشركات الناشئة الملتحقة والمستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر.

كما يوفر البرنامج نموذجين من الاحتضان: الاحتضان الافتراضي (يشمل على جميع خدمات البرنامج بدون إتاحة مقر للشركة الناشئة) والاحتضان الشامل (يشمل جميع خدمات البرنامج بالإضافة الى إتاحة مقر للعمل بأحد مقري المركز بالقرية الذكية ومركز جامعة أسيوط).

ويستقبل البرنامج طلبات التقديم من رواد الأعمال والشركات الناشئة على مدار العام من خلال موقع المركز ومن خلال مسابقة “StartIT” حيث يتم احتضان الفرق والشركات الناشئة لمدة عام من أجل دعمهم والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى