آخر الاخبار

“اتحاد التأمين” يوصى الشركات بوضع استراتيجية للتسويق الإلكترونى

ببوابة الاقتصاد

أوصى الاتحاد المصرى لشركات التأمين أعضائه من الشركات العاملة بالسوق بوضع استراتيجية قوية لإشراك العملاء في تجارب التسويق الشاملة ومتعددة القنوات.

وقال الاتحاد فى نشرته الدورية، إن اهتمام شركات التأمين اليوم بتحسين تجربة العملاء فى تزايد مستمر، وبينما كان الهدف في الماضي هو تحسين كفاءة المعاملات وتقليل تكاليف قناة التوزيع، فإن الاهتمام اليوم ينصبّ على فهم كيفية تأثير القناة على تحقيق توقعات العملاء.

وأوضح الاتحاد، أن شريحة العملاء الرقميين في صناعة التأمين تنمو بصورة متسارعة، بل إنها ترسم مستقبل هذه الصناعة.

ووفقا للاتحاد من المتوقع أن تنمو قنوات التوزيع الرقمية بسرعة شديدة.

فى سياق متصل، تطرق الاتحاد المصرى للتأمين من خلال نشرته الأسبوعية إلى تعريف نماذج التوزيع الشامل، لأنها توفر للعملاء نماذج متعددة القنوات يمكنهم شراء التأمين من خلالها.

وبحسب الاتحاد، تشمل تلك القنوات الموقع الالكتروني لشركة التأمين وعمليات الشراء عبر الهاتف ومن خلال المتاجر وعبر تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي. وذكر ان الهدف من نموذج التوزيع الشامل هو تزويد العملاء بتجربة شراء سلسة من خلال الجمع بين مختلف قنوات التوزيع.

ووفقا للاتحاد، هناك حزمة مزايا تعود على صناعة التأمين وعملائها من خلال استخدام البيع الشامل متعدد القنوات منها استهداف شرائح محددة من العملاء، بحيث يجب ألا تكون مبيعات التأمين وحملات التسويق واحدة لكل شرائح العملاء، بينما يجب أن تكون جودة التجربة واحدة بالنسبة لجميع العملاء الحاليين والمحتملين.

وتتضمن المزايا كذلك البيع لجيل الألفية حيث يمكن لشركات التأمين نشر الوعي وبناء مصداقيتها من خلال المحتوى المتاح على مواقعها الالكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي وحملات الهاتف المحمول الخاصة بها، فيما يجب أن تكون هذه القنوات الرقمية منطقية وسهلة الاستخدام.

ومن بين المزايا استخدام البيانات بذكاء حيث يمكن لشركات التأمين أن تحدد بوضوح العملاء المستهدفين وتوفر لهم المعلومات التي قد تجذب انتباههم، حيث تساعد البيانات في تحديد قناة التسويق الأكثر ملاءمة لكل عميل، كوسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات أو حملات البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية.

فى سياق متصل، لفت الاتحاد إلى أهمية الموقع الالكترونى الفعال لشركات التأمين فى تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية منها المصداقية وتعزيز القدرة على استهداف العملاء طبقاً للبيانات الديموغرافية.

وأشار الاتحاد إلى أن العناصر الأساسية لنموذج التوزيع الشامل القائم على العميل أولاً عبر الموقع الالكتروني ترتكز على توافر القدرة على شراء وثائق التأمين وسهولة تصفح العملاء للموقع الإلكتروني خلال عملية شراء منتج التأمين إلى جانب السلاسة في تقديم الاستشارة للعملاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى