وزارة البترول: الزيادة العادلة للبنزين 80 قرش.. وتمت مراعاة البعد الاجتماعي

Advertisements
Advertisements

قال الدكتور حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن تسعير البترول يتم من خلال لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، مضيفا أن اللجنة وضعت البعد الاجتماعي للمواطنين وظروف السوق المصرية نصب أعينها.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية المذاع عبر قناة إم بي سي ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه كان من الوارد أن الزيادة تتراوح ما بين 60 إلى 80 قرش للتر الواحد” ولكنه تمت مراعاة ظروف الناس ولذلك فأن الدولة قررت بناءًا على توصيات اللجنة أن تكون الزيادة 25 قرش.

وأشار إلى إعلان اللجنة بأن الزيادة تكون من 60 إلى 80 قرش، وتم رفع التوصيات لوزير المالية والبترول ورئيس الوزراء والتوصيات خرجت بمراعاة أعباء المواطنين.

وأوضح أن اللجنة تجتمع كل 3 أشهر لتحديد أسعار المنتجات البترولية، وتم الاجتماع خلال الأسبوع الماضي لتحديد أسعار البنزين لشهور أبريل ومايو ويونيو.

وأضاف أن لجنة التسعير التلقائي تحدد الأسعار بناء على 3 أمور وهم سعر خام برنت في السوق العالمي وسعر الصرف وأعباء التداول، موضحًا أن سعر الصرف لم يكن به أي تغير كبير قبل زيادة أسعار الدولار، وسعر خام برنت لم تحدث فيه أي زيادات في بعض الأشهر ولكن الشهرين الأخيرين حدث ارتفاع في السعر، بنسبة 27%.

Advertisements