آخر الاخبارعقاراتمنوعات

إرسال ملفات حاجزى وحدات “جنة” و”دار مصر” و”سكن مصر” إلى جهات التمويل

بوابة الاقتصاد

الجزار: إرسال الملفات جاء عقب 10 أيام فقط من غلق باب الحجز

عبد الحميد: استكمال باقى مقدم الحجز بعد قبول الملف من جهات التمويل

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى بدأ فى إرسال ملفات الحاجزين الذين قاموا بحجز الوحدات السكنية المطروحة ضمن إعلان المواطنين متوسطى الدخل فى مشروعات “سكن مصر، دار مصر، جنة” إلى جهات التمويل المختلفة، وذلك تمهيدًا لبدء عملية الاستعلام عنهم.

وأضاف وزير الإسكان أن هذه الخطوة تأتى عقب 10 أيام فقط من غلق باب الحجز للوحدات المطروحة للمواطنين متوسطى الدخل بمشروعات “سكن مصر، دار مصر، جنة”، كدليل على العمل الدءوب بالصندوق.

وأوضحت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن الجهات المختصة داخل الصندوق قامت بالعمل على تهيئة الملفات وتحضيرها خلال الأسبوع الماضى تمهيدًا لنقلها إلى البنوك المختلفة، للبدء فى القيام بالاستعلام الائتمانى I-Score والاستعلام الميدانى على المواطنين المتقدمين لحجز الوحدات.

وأضافت أنه فى حالة قبول الملف بعد الاستعلام الميدانى والائتمانى وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة المخصصة له على النظام الآلى للصندوق بنظام التمويل العقاري، يتم استكمال باقى مقدم الحجز كنسبة من ثمن بيع الوحدة السكنية، بالإضافة إلى سداد “1% من ثمن الوحدة، مصاريف إدارية + 0.5% من ثمن الوحدة السكنية لحساب مجلس الأمناء”، على أن يتم سداد باقى إجمالى ثمن الوحدة السكنية على أقساط شهرية “تحدد طبقًا للدخل والسن وثمن الوحدة السكنية” بنظام التمويل العقارى المدعوم بفائدة متناقصة سواء كانت 3% أو 8% ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

وأشارت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى إلى أن المواطن سوف يستكمل باقى الإجراءات ودفع باقى المبالغ المقررة تمهيدًا للتعاقد على الوحدة واستلامها، والبدء فى دفع الأقساط المقررة وفقًا للمتفق عليه مع جهة التمويل الخاصة بالعميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى