تقرير يكشف ارتفاع جميع السلع الغذائية بين 20 و70% في شهر مارس مقارنة بشهر فبراير 2022

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

كتب – صلاح عبدالجابر (بوابة الاقتصاد)

بوابة الاقتصاد تنشر تقرير مقارنة اسعار السلع لشهر مارس مقارنة بشهر فبراير 2022

كشف التقرير الاقتصادي لمقارنة اسعار السلع في السوق المصري لشهر مارس والذي اعده ياسر الشاذلي الباحث بغرفة التجارة بالشرقية عن رصد لحالة السوق المصري فبخصوص الدقيق والمخبوزات لاحظت معد التقرير ارتفاع في سعر دقيق البلدي بحدود 22% لكل شكارة دقيق وزن 50 كيلو جرام وبحدود 37 في المية لدقيق بقسماط سادة وبحد\ود 33 في المية للمكرونة الملكة وزن 400 جرام مقارنة بالشهر السابق.

وكشف التقرير ان هناك ثبات في اسعار السكر مقارنة بالشهر الماضي، اما زيت الطعام فكشف التقرير ارتفاع اسعار زيت دوار الشمس بحدود 4 في المية وزيت ذرة كريستال بحدود 7 في المية وزيت حلوة بحدود 9 في المية الى 15 في المية مقارنة بالشهر الماضي.

ونوه التقرير الى ارتفاع اسعار المسلي الحلوب المثالية بحدود 15 في المية وسمن روابي وجنة واحد كيلو بحدود 11 في المية وزبدة صفراء نيوزلاندي بحدود 7 في المية مقارنة بالشهر الماضي.

كما كشف التقرير ارتفاع اسعار منتجات الالبان فمثلا لبن جاموسي سايب بحدود 8 في المية ولبن معبا جهينة 1 لتر بحدود 6 في المية وزبادي حجم 125 جرام بحدود 33 في المية وجبن ابيض ثلاجة بحدود 2 في المية وجبن ابيض خزين بحدود 3 في المية مقارنة بالشهر الماضي.

وبخصوص سلع غذائية متنوعة لاحظ التقرير ارتفاع اسعار مشمشية تركي مجفف نوع جيد ب17 في المية وشيكولاتة كابوري حجم صغير 12 قطعة بحدود 9 في المية وعلبة سجاير كليو باترا بوكس بحدود 5 في المية وبخصوص الخضراوات لاحظنا ارتفاع في سعر كل من الطماطم بحدود 100 في الميةوارتفاع في اسعار اغلب الخضراوات بحدود 70 في المية مثل الفلفل والليمون والكرنب وغيرها

ويتضمن: التقرير الاقتصادي لشهر مارس2022 – بيان المقارن للأسعار شهر رمضان – بيان الشركات العارضة بمعرض التكامل الصناعي والحديد والصلب مارس 2022بناءا على زيارته.
التقرير اعده ياسر الشاذلي

ويمكنكم الاطلاع على بقية اسعار السلع في البي دي اف التالي

اقرا اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية من نشرة لوجيستك نيوز

Advertisements