آخر الاخبارسيارات

“ستيلانتيس” لصناعة السيارات تدخل تقنية “كوالكوم” فى تشكيلة إنتاجها

بوابة الاقتصاد

قالت شركتا “ستيلانتيس” لصناعة السيارات، و”كوالكوم”، اليوم الخميس، إنهما وقعتا اتفاقاً متعدد السنوات، لاستخدام الجيل المقبل من تكنولوجيا السيارات الموصلة عبر تقنية “كوالكوم” ضمن تشكيلة سيارات “ستيلانتيس”.

وستستخدم 14 علامة تجارية من طراز “ستيلانتيس”، من بينها “بيجو”، و”فيات”، و”جيب”، قمرة قيادة السيارات التابعة لشركة “كوالكوم” وتكنولوجيا “جى 5” للاتصالات بدءًا من عام 2024، حيث ستكون العلامة التجارية “مازيراتى” هى أول ما سيتم إصداره.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة “ستيلانتيس”، كارلوس تافاريس، فى بيان له: “يساعد هذا التعاون الشركة على إدارة سلسلة التوريد الإلكترونية بشكل أوثق”.

وقال ناكول دوجال، المدير العام للسيارات فى “كوالكوم”، لرويترز، إن المزيد من شركات صناعة السيارات تعمل بشكل مباشر مع صانعى الرقائق بدلاً من الاعتماد فقط على مورديهم الآخرين للعمل كوسيط.

وأضاف دوجال: “فى حالة العودة بالزمن لبضع سنوات، كان من غير المألوف لشركات صناعة السيارات أن تتخذ قرارًا مثل هذا، لكنه أصبح حالياً أكثر شيوعًا”.

وأوضح أن استحواذ “كوالكوم” مؤخرًا على شركة “أريفر” لبرمجيات التكنولوجيا ذاتية القيادة يمنحها ما يسمى بـ”الهيكل الرقمى” الذى يساعدها فى تقديم مجموعة كاملة من قدرات مساعدة السائق والقيادة الذاتية بالإضافة إلى قمرة القيادة والتكنولوجيا عن بُعد، ولكن لا تتضمن الصفقة مع “ستيلانتيس” هذه المرة ذلك العرض.

وقالت شركة “كوالكوم” إنها منذ أن كشفت لأول مرة عن نظام مساعدة السائق والقيادة الذاتية المعروف باسم “سناب دراجون رايد” فى عام 2020، ارتفعت صفقاتها التجارية الخاصة بالسيارات إلى 13 مليار دولار العام الماضى من 3 مليارات دولار فى عام 2017.

وقالت الشركتان، فى بيان، إن أنظمة الاتصالات والمعلومات والترفيه داخل سيارات “ستيلانتيس” يتم تصميمها هندسياً مع عملاق التكنولوجيا “أمازون” وشركة التصنيع التايوانية “فوكسكون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى