آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يعرض شراء تويتر مقابل 41 مليار دولار

عرض الملياردير إيلون ماسك شراء موقع تويتر مقابل حوالي 41 مليار دولار ، بعد أيام فقط من رفضه مقعدًا في مجلس إدارة شركة التواصل الاجتماعي، وفقا لوكالة رويترز.

يمثل سعر عرض ماسك البالغ 54.20 دولارًا للسهم ، والذي تم الكشف عنه في ملف تنظيمي اليوم الخميس ، علاوة بنسبة 38% على إغلاق تويتر في 1 أبريل ، وهو اليوم الأخير للتداول قبل الإعلان عن شراء الرئيس التنفيذي لشركة تسلا حصة تزيد عن 9% في المنصة. وقفزت أسهم تويتر بنسبة 12% في تداول ما قبل السوق.

قال إيلون ماسك في رسالة إلى رئيس مجلس إدارة تويتر بريت تايلور: «منذ أن قمت باستثماري ، أدرك الآن أن الشركة لن تزدهر ولن تخدم هذه الضرورة المجتمعية في شكلها الحالي. يحتاج تويتر إلى التحول إلى شركة خاصة».

وأوضح ماسك: «قد استثمرت في تويتر لأنني أؤمن بإمكانية أن يكون منصة لحرية التعبير في جميع أنحاء العالم ، وأعتقد أن حرية التعبير هي ضرورة مجتمعية لديمقراطية فاعلة»

وتابع: «نتيجة لذلك ، أعرض شراء 100% من تويتر مقابل 54.20 دولارًا للسهم الواحد نقدًا ، علاوة بنسبة 54% عن اليوم السابق لبدء الاستثمار في تويتر و 38% علاوة على اليوم السابق للإعلان عن استثماري علنًا»

وأضاف ماسك: «عرضي هو أفضل عرض نهائي لدي ، وإذا لم يتم قبوله ، فسوف أحتاج إلى إعادة النظر في موقفي كمساهم».

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال ماسك إنه تخلى عن خطة للانضمام إلى مجلس إدارة تويتر ، تمامًا كما كانت فترة ولايته على وشك البدء. شغل مقعد مجلس الإدارة كان سيمنعه من الاستحواذ المحتمل على الشركة.

تأرجحت أسهم تويتر في الأسابيع الأخيرة وسط الأخبار الواردة من ماسك ، لكنها ارتفعت بنسبة 6% هذا العام و 18.5% منذ بداية الشهر. يقدر عرض ماسك لموقع تويتر بحوالي 43 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى