آخر الاخباراستثمار

مجموعة فاركو للادوية تتجه لتصنيع الأجهزة الطبية

بوابة الاقتصاد

حلمى: توفير دواء فيروس كورونا النصف الثاني من العام

تتجه شركة فاركو للأدوية لتصنيع الأجهزة الطبية خلال الفترة المقبلة.

قال شيرين حلمى نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فاركو للأدوية، إن الشركة تخطط لانتاج جهاز جديد للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد. والجهاز الجديد يحدد المصاب بالفيروس دون اخذ مسحات أو عينات دماء، والإنتاج الأولي من الجهاز تم اعتماده من هيئة الدواء وجرى توزيع الجهاز على مطاري القاهرة وشرم الشيخ مطلع العام الحالى.

وتمتلك «مجموعة فاركو» التى يرأس مجلس إدارتها الدكتور شيرين حلمى، عددا من مصانع الأدوية فى السوق المصري منها فاركو وفاركو بى والأوروبية والعامرية. أشار حلمى إلى أن الشركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية تعتزم توفير دواء لفيروس كورونا خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وستبدأ الشركة تجارب الانتاج على الدواء الجديد مولنوبرافا، والمخصص لعلاج حالات كورونا، الشهر المقبل. وتستهدف الشركة تصدير الدواء الجديد لدول ماليزيا والبرازيل وروسيا والصين خلال الفترة المقبلة.

وبدأت “الأوروبية” التحضير لهذا الدواء منذ 4 شهور عندما حصلت على رخصة تصنيع الدواء من الخارج، والذي يستخدم في إنتاجه المادة الفعالة “مولنوبيرافير”، وذلك بعد تصديق منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على فاعلية المادة في زيادة معدلات الشفاء من فيروس كورونا.

لفت حلمى إلى نجاح “فاركو” فى تصنيع المادة الخام للدواء الجديد ومن المتوقع أن تحقق الشركة الاكتفاء الذاتى من المواد الخام خلال الفترة المقبلة. ويستخدم العلاج الجديد فى حالات الإصابات الخفيفة والمتوسطة ويقتصر بيع الدواء خلال الفترة الحالية على المستشفيات المعالجة لمرضى كورونا من البالغين فوق 18 سنة.

ومن المقرر إتاحة الدواء الجديد فى صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة لهيئة الشراء الموحد بالتزامن مع اتاحته فى المستشفيات الحكومية. وتحتوي عبوة دواء مولنوبرافا على 40 كبسولة بسعر 624 جنيها.

وحققت شركة «فاركو للأدوية»، مبيعات بقيمة 582.3 مليون جنيه نهاية فبراير الماضي، بنسبة نمو 41.2%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى