آخر الاخباراقتصاد وأسواق

«الرقابة الصناعية» تجرى 3608 حملات تفتيشية على المصانع فى الربع الأول من العام

بوابة الاقتصاد

أجرت مصلحة الرقابة الصناعية، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، 3608 حملات تفتيشية على المصانع والمراجل ومراكز الخدمة والصيانة، خلال الربع الأول من العام.

قال المهندس عبدالرؤوف أحمدى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إنَّ حملات التفتيش شملت مصانع صباغة وورقاً وبويات وتدوير مخلفات بلاستيك ومواد كيماوية وأخشاباً وصناعات جلدية وصناعات هندسية ومخازن الشباب وصناعات باستخدام الرخام ومصانع غزل وملابس ومصانع مستلزمات طبية وأجهزة كهربائية وبويات وصرف صحى.

وأضاف «أحمدى»، فى بيان، أنه تم إجراء 1013 دراسة فنية متخصصة تضمنت 975 دراسة فنية فى مجال السماح المؤقت والدروباك و18 دراسة لمصلحة الضرائب و14 دراسة لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة و6 دراسات لاستخدام حصص الكحول.

كما قامت المصلحة بمنح تراخيص لـ200 مرجل بخارى وآلة حرارية، خلال الربع الأول من العام، واعتمدت 220 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) والقيام بـ90 حملة رقابية خارج المخطط، تضمنت التفتيش على 704 مصانع، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 199 شكوى، و تقديم 7842 استشارة فنية.

أوضح أحمدى أن المصلحة تقوم بدور محورى فى تعزيز منظومة الرقابة على المصانع وعمليات التصنيع للتأكد من مدى التزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة المعتمدة محلياً وعالمياً وبما يسهم فى حماية المواطنين من عمليات الغش الصناعى والحفاظ على سمعة المنتج المصرى بالسوقين المحلى والعالمي.وأشار إلى حرص المصلحة على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصرى لتوفير منتجات آمنة بالأسواق المحلية وزيادة مساهمة الصناعة الوطنية فى الصادرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى