آخر الاخباراقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تقفز في منتصف التعاملات.. وعيار 21 يبلغ 1028 جنيه

اتجهت أسعار الذهب للصعود مرة أخرى في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 12-4-2022 بالسوق المحلي المصري، تزامنا مع ارتفاع سعر الذهب العالمي عقب بيانات التضخم الأمريكي شديدة السلبية.

وشهدت أسعار المعدن النفيس ارتفاعًا الآن بنحو 10 جنيهات.

كما ارتفع سعر الذهب في البورصات العالمية في منتصف اليوم بمعدل 0.82%، ليسجل 1968.84 دولار للأوقية.

سعر الذهب اليوم عيار 21

قفز الذهب عيار 21 في السوق المحلية منتصف اليوم، مسجلًا نحو 1028 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما ارتفع سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1174.5 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 881 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8224 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

ارتفع سعر الاوقية عالميًا خلال يوم الثلاثاء بمعدل 0.82%، ليسجل 1968.84 دولار، عقب بيانات التضخم الأمريكي شديدة السلبية، حيث ارتفع التضخم بـ 8.5% على أساس سنوي، منذرًا بضرورة تدخل الفيدرالي بشكل عنيف لمحاولة إبطاء الوتيرة المتسارعة لصعود التضخم وهو ما يبث الخوف في الأسواق المتراجعة.

وتسجل عقود الذهب الآن صعودًا بـ 1% مع كسب 19.5 دولارًا ليتداول عند 1967 دولارًا للأوقية الآن مرتفعًا بقوة بعد صدور البيانات.

كذلك ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي السنوي بنسبة 6.5% وتوقع الخبراء أن يزيد بنسبة 6.6%. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي على أساس شهري بنسبة 0.3% وتوقع الخبراء أن يصعد بنسبة 0.5%.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا انتهت، وأن معركته مع الغرب ستحدد الأيام ما ستؤول إليه، وهو ما منح الذهب طابعًا صعوديًا إلى جانب هبوط عوائد السندات وبيانات التضخم المرتفعة بقوة.

وقال رافي سينج ، نائب الرئيس ورئيس الأبحاث بشركة شير إندي، إن جاذبية الذهب مستمرة بسبب ارتفاع التضخم وعدم اليقين بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا أنه “في ظل استمر هذان العاملان في الهيمنة على الأسواق والمعنويات، سيظل سيناريو الاتجاه الصعودي في أسعار الذهب ساريًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى