آخر الاخبارسياحة وسفر

شركة هانيويل لقطع غيار الطائرات تدرس إضافة المزيد من الموردين لدعم “بوينج” وإيرباص

بوابة الاقتصاد

قالت شركة “هانيويل إنترناشيونال” لصناعة قطع غيار الطائرات، إنها تدرس إضافة المزيد من الموردين مع استعدادها لتلبية الطلب المتزايد من قبل شركتى صناعة الطائرات “بوينج” و”إيرباص”، حيث تستهدف الشركتان زيادة الإنتاج وسط ارتفاع الطلب على الرحلات الجوية.

وقالت شركة “هانيويل”، التى تتولى تصنيع كافة قطع الغيار بدءً من المحركات إلى مكونات قمرة القيادة، إنها تركز على تنويع قاعدة مورديها من الأجزاء والمواد الخام التى تحصل عليها الشركة من قبل اثنين من الشركات التى تقوم ببيعها.

وقال بنيامين دريجز، رئيس قطاع المناطق ذات النمو المرتفع فى “هانيويل”، فى مقابلة مع رويترز، يوم الجمعة الماضى: “يستمر الجهد من أجل العثور على موردين جدد”.

وتشمل المواد الخام الرئيسية للشركة لوحدتها الفضائية مادة التيتانيوم، والتى كانت محل اهتمام نظرًا لأهميتها فى صناعة هياكل الطائرات خفيفة الوزن ولمكانة روسيا كمورد رئيسى للمعدن.

وتبحث بعض شركات تصنيع الأجزاء بنشاط عن مصادر المواد الخام خارج الحدود الروسية، حيث أصيب قطاع الطيران فى البلاد بالشلل بسبب العقوبات المتتالية التى تم فرضها بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

وقال دريجز: “لا ترى شركة هانيويل أى تراجع جوهرى فى إمدادات التيتانيوم والنيكل، وهو معدن رئيسى آخر يستخدم فى صناعة بطاريات أيونات الليثيوم، ورغم تضرر النتائج الفصلية لشركة هانيويل بسبب مشاكل سلسلة التوريد، لكن الشركة مستعدة لدعم الجدول الزمنى لشركتى بوينج وإيرباص”.

وأشارت رويترز، الشهر الماضى، إلى أن شركة “بوينج” لديها خطط مبدئية لزيادة إنتاجها من طائرات 737 ذات الهيكل المحدود الشهير لنحو 47 طائرة فى الشهر بحلول نهاية العام المقبل، فى حين أن “بوينج” كانت تنتج 27 طائرة فى الشهر، أواخر يناير 2022، وتعمل شركة “إيرباص” على مضاعفة إنتاجها المحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى