آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

إريكسون تعلق أعمالها في روسيا إلى أجل غير مسمى

علقت شركة إريكسون أعمالها في روسيا إلى أجل غير مسمى ووضعت الموظفين في إجازة مدفوعة الأجر ، بعد ستة أسابيع من بدء شركة تصنيع معدات الاتصالات السويدية مراجعة تأثير العقوبات الغربية على عملياتها.

وقالت الشركة اليوم الاثنين إنها ستسجل مخصصات بقيمة 900 مليون كرونة (95 مليون دولار) في الربع الأول لتعثر الأصول والتكاليف الاستثنائية الأخرى المتعلقة بهذه الخطوة. وقال متحدث باسم إريكسون إن لدى الشركة حوالي 600 موظف في روسيا.

وسحبت مئات الشركات الغربية أو علقت عملياتها في روسيا منذ غزو البلاد أوكرانيا في فبراير، بينما فرضت الحكومات الغربية عقوبات.

وأوقفت إريكسون عمليات التسليم للعملاء في روسيا مؤقتًا في فبراير ، وفعلت شركة نوكيا المنافسة ذلك في أوائل مارس.

قال باولو بيسكاتور ، المحلل في بي بي فورسايت: «كانت الخطوة حتمية بعد سلسلة من العقوبات». «ستكون ضربة كبيرة لكل من إريكسون ونوكيا حيث لن يتم الدفع لهما مقابل شبكاتهما.»

سيضر التعليق أيضًا بخطط إريكسون المستقبلية في البلاد، حيث قالت روسيا العام الماضي إنها ستمدد تراخيص شركات الاتصالات إلى ما بعد عام 2023 للشبكات بشرط أن تبدأ في بناء شبكات باستخدام معدات روسية فقط.

ليس لدى إريكسون أي تصنيع في روسيا ، وتقع مراكز التصنيع التابعة لها في أوروبا في إستونيا وبولندا.

أعلنت نوكيا في نوفمبر عن خططها لإقامة مشروع مشترك مع YADRO ، المطور والمنتج الروسي الرائد للخوادم وأنظمة التخزين عالية الأداء ، لبناء محطات اتصالات أساسية للجيل الرابع والجيل الخامس في روسيا.

وقالت نوكيا في بيان إن الشركة تلتزم بجميع العقوبات والقيود وعلقت عمليات التسليم إلى روسيا في الوقت الحالي.

وقالت الشركة: «نوكيا لن تواصل البحث والتطوير في روسيا وقد بدأنا بالفعل عملية نقل مهام البحث والتطوير خارج روسيا».

الجدير بالذكر، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أرسل  قواته إلى أوكرانيا فيما أسماه «عملية عسكرية خاصة» لنزع السلاح و «نزع السلاح» عن أوكرانيا. وتقول أوكرانيا والغرب إن بوتين شن حربا عدوانية غير مبررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى