آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيامنوعات

تراجع سهم تويتر بعد تخلي إيلون ماسك عن الانضمام إلى مجلس إدارتها

انخفضت الأسهم في شركة تويتر بعد أن قرر إيلون ماسك عدم الانضمام إلى مجلس إدارة الشركة، بعد تكهنات بأن أغنى شخص في العالم يمكن أن يستحوذ على منصة التواصل الاجتماعي.

بعد المناقشات مع الإدارة ، قرر ماسك عدم الانضمام إلى مجلس إدارة تويتر خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وهو ما ينهي أيضًا اتفاقية سابقة لإبقاء حصته عند 14.9%.

تراجعت أسهم تويتر بأكثر من 7% في تعاملات ما قبل السوق اليوم الإثنين في نيويورك. يمحو الانخفاض جزءًا من المكاسب الأسبوعية التي تحققت بعد أن كشف إيلون ماسك أنه استحوذ علي حصة في الشركة ، حيث يبدو أن المستثمرين يرحبون باستثماره.

أصبح ماسك ، أكبر مساهم في تويتر بالفعل ، وهو لديه الحرية في زيادة حصته والضغط من أجل التغييرات في الشركة كمستثمر نشط ، الأمر الذي أثار أيضًا تكهنات بأنه قد يكون مهتمًا بالاستحواذ على الشركة.

إذا كان ماسك يرغب في إجراء استحواذ كامل على تويتر ، فيمكنه تقديم عرض معاد للشركة ، وتقديم عرضه مباشرةً إلى المساهمين. ارتفعت أسهم تويتر بنسبة الثلث بعد أن كشف ماسك لأول مرة عن مركزه في أوائل أبريل ، مما جعل أي عمليات بناء حصص أخرى مكلفة بشكل متزايد.

سيكون من الصعب ، ولكن ليس من المستحيل ، على إيلون ماسك بناء حصة كبيرة في تويتر دون أن يتم اكتشافه. تقترح لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حاليًا قواعد جديدة لمنع صناديق التحوط والمكاتب العائلية من استخدام المشتقات المعقدة لبناء حصص ضخمة سراً في الشركات العامة – وهي أنواع الصفقات التي غذت انهيار أركيغوس لإدارة الأموال.

ومع ذلك ، يمكن لماسك أن يفعل ذلك حيث تبلغ ثروته حاليًا حوالي 260 مليار دولار وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات ، مقارنةً بتقييم السوقي لتويتر بحوالي 37 مليار دولار.

من خلال البقاء خارج مجلس الإدارة ، يتجنب إيلون ماسك تضارب المصالح المحتمل الذي يمكن أن ينشأ عندما يكون لعضو مجلس الإدارة عدد من المصالح المالية التي قد تؤثر على كيفية تصويتهم.

قدم الملياردير رئيس تسلا و سبيس إكس سلسلة من الاقتراحات – عبر تويتر – لإجراء تغييرات على نموذج أعمال الشركة ، بما في ذلك تحويل مقرها في سان فرانسيسكو إلى ملجأ للمشردين وإضافة زر تحرير للتغريدات ، لمنح التحقق التلقائي علامات للمستخدمين المميزين.

يعد ماسك أحد أكثر مستخدمي المنصة إنتاجًا ، وقد أثار النزاع بانتظام على المنصة. وقدهاجم موقع تويتر لـ«عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير» والحاجة إلى استئصال عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى