آخر الاخباراقتصاد وأسواق

الزراعة: انخفاض الأسعار الأيام المقبلة.. والمنتجات متوفرة في الأسواق

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المنتجات متوفرة في مصر، مشيرًا إلى أنه قد يحدث موجة ارتفاع في الأسعار لسبب أو لآخر.

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن ارتفاع الأسعار قد يكون بسبب جشع بعض التجار واستغلال الظروف، أو بسبب زيادة الشراء، أو حالة من التخبط العام، معقبًا: «في النهاية نحاول تزويد حجم المعروض».

وذكر أن منافذ وزارة الزراعة توفر المنتجات بأسعار تقل عن السوق بحوالي من 20 إلى 25%، لافتًا إلى طرح مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا»، بالإضافة إلى التنسيق مع «جمعيتي» ومنافذ أمان ووطنية وغيرها، لضخ كميات من كل المنتجات كي تكون هناك بدائل مناسبة للمواطن المصري.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة لديها 171 منفذًا ثابتًا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من المنافذ المتنقلة لضخ المنتجات في الأماكن التي يزيد فيها الاحتياج، مضيفًا: «نحاول ضخ المعروض في المنافذ المختلفة لتوفير البدائل أمام المواطن، وبالتالي اتزان السعر».

وأعلن انخفاض الأسعار خلال الأيام المقبلة، ذاكرًا أن وزارة التموين تقوم بدور كبير في عملية ضبط الأسواق، ومتابعة التسعير مع البائعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى