آخر الاخباراستثمار

كونسقرة تستهدف مضاعفة صادراتها الزراعية خلال عامين إلى 300 مليون جنيه

بوابة الاقتصاد

رئيس الشركة: 150 مليون جنيه حصيلة الصادرات خلال 2021


قال المهندس أيمن قرة رئيس مجلس إدارة شركة كونسقرة للتوكيلات التجارية إنه شركته تستهدف زيادة صادراتها من الحاصلات الزراعية إلى 300 مليون جنيه خلال عامين.

وأضاف قرة في تصريحات لـ “البورصة” أن صادرات الحاصلات الزراعية للشركة حاليا تبلغ نحو 150 مليون جنيه، وتسعى لزيادة وتنويع صادراتها من لحاصلات عبر الالتزام بالمواصفات القياسية المتعلقة بالجودة للأسواق المختلفة في أوربا والدول العربية.

وبحسب رئيس مجلس الإدارة لـ”كونسقرة” فإن مصر تملك مزايا نسبية كبيرة في الحاصلات الزراعية المصدرة خاصة في الفراولة المجمدة إذ تتصدر العالم وتأتي في المرتبة السادسة عالميا في الطازجة.

وبلغت صادرات مصر الزراعية خلال العام الماضي نحو 3 مليارات دولار مع توقعات بتجاوز 3.5 مليار دولار بنهاية العام الجارى.

وأوضح أن التصدير يتطلب الخبرة بثقافة الأسواق المختلفة وحاجاتها المتنوعة والالتزام بالمواصفات القياسية وحقوق الملكية الفكرية .

وفازت شركة “كونسقرة” لحلول الطاقة بعقد مع شركة حلوان للأسمنت باستثمارات بقيمة 25 مليون دولار للعمل على توفير الطاقة المهدرة من الأفران.

وقال قرة إن مناخ الأعمال خلال السنوات السبع الماضية تحسن كثيرا جراء الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي نفذتها الحكومة مما يجعل الاقتصاد المصرى بلدا جاذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة وكذلك توسع الشركات المحلية في المشروعات القائمة.

وتضم مصر تضم فرصا استثمارية واعدة خاصة فى الطاقة الجديدة، والتى يمكن معها التحول لمركز إقليمى للطاقة فضلا عن فرص الاستثمار فى الصناعة مع سوق يزيد عدد مستهلكيه عن 100 مليون بحسب تصريحات صحفية سابقة لرئيس الشركة.

وطالب بوضع استراتيجية صناعية تستهدف التكامل بين المشروعات المختلفة، بما تستطيع معه المصانع الحصول على السلع المغذية من الشركات الصغيرة وصولا إلى المنتج النهائى.

وذكر أن مثل هذه السياسات من شأنها تقليل الاعتماد على الواردات وتعميق المكون المحلى فى الصناعات المصرية المختلفة.

وأضاف أن القطاع الصناعى يعانى من المصانع غير الرسمية والتى قدر نسبتها بنحو 50% من القطاع، بما يتطلب ضرورة العمل على تقنين أوضاع هذه الصناعات.

وقال “التقنين يعمل على عدالة المنافسة بين الصناعات المختلفة من حيث الضرائب كما يزيد من فرص النمو لهذه الشركات التى تقنن أوضاعها وتستطيع الحصول على تمويل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى