آخر الاخباراستثمار

ايديتا تدرس ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال السنوات الثلاثة المقبلة

بوابة الاقتصاد

رئيس الوزراء ووزيرة التجارة في زيارة لمصنع E07 التابع للشركة

تدرس شركة ايديتا للصناعات الغذائية ضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال السنوات الثلاثة المقبلة للتوسع في عملياتها التشغيلية وفقا لـ هاني برزي رئيس مجلس الإدارة.

اشار برزي إلى أن الشركة قامت ببيع حوالى 2.9 مليار عبوة خلال عام 2021 بسوق الأغذية الخفيفة المصري تنوعت ما بين الكرواسون والكيك والويفر والمقرمشات والبسكويت والحلويات بقيمة 5.2 مليار جنيه.

وأضاف أن شركة ايديتا للصناعات الغذائية تصدر منتجاتها الى 17 دولة فى جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث بلغ إجمالي صادرات الشركة خلال العام الماضي قرابة 310 مليون جنيه تمثل 5,9% من الإيرادات.

وشهدت شركة ايديتا اليوم زيارة تفقدية من قبل دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ودكتورة نفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمصنع E07التابع للشركة بمدينة 6 أكتوبر، لمتابعة سير العملية الإنتاجية لمجموعة من أبرز منتجات الشركة.

ويقع المصنع على مساحة 50 ألف متر مربع بمساحة إنشائية تقدر بنحو 32.5 ألف متر مربع، بإجمالي عدد 1500 موظف، حيث يضم 10 خطوط إنتاج من إجمالي 32 خط موزعين على 7مصانع .

وأعرب برزي عن سعادته باستقبال رئيس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة بالمصنع، مؤكدً على أهمية دعم الصناعة المحلية وتحفيز الصادرات بما يساهم في تعزيز مكانة الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل.

وأكد رئيس مجلس الإدارة على أن ايديتا لديها عقيدة راسخة بأهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص باعتبارها أحد المحركات الرئيسية لتحقيق هذه التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من فرص العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى