آخر الاخبار

18 مليون جنيه تبرعات من فائض نشاط “المصرية ممتلكات” لـ 4 مستشفيات

بوابة الاقتصاد

تبرعت الشركة المصرية للتأمين التكافلى _ممتلكات ومسئوليات بـ18 مليون جنيه من فائض النشاط التأمينى المتراكم لديها ولم يتم صرفه للعملاء.

وقال حسام علما الرئيس التنفيذى للشركة إن المستشفيات الأربعة تضم كلا من “57357” لعلاج سرطان الأطفال، و”الحسين الجامعى” و”بهية” لعلاج سرطان السيدات، إضافة إلى مستشفى البدرشين العام.

أضاف لـ”البورصة” أن التبرعات تم منحها للمستشفيات الأربعة وفقا لقرار لجنة الرقابة الشرعية بالشركة والمنوط بها الرقابة على أداء الشركة وفقا للنظام المعمول به فى نشاط التأمين التكافلى .

ووفقا لعلما، تمثل القيمة التى تم التبرع بها جزءا من الفائض التأمينى بالشركة ومر عليه 3 سنوات ولم يتم صرفه لمستحقيه من عملاء الشركة.

أوضح أن تلك التبرعات تأتى فى إطار المسئولية الاجتماعية للشركة تجاه المجتمع المصرى خاصة قطاع الصحة، وبالتنسيق مع اللجنة المشكلة للتصرف في أرصدة الفوائض غير الموزعة بشركات التأمين التكافلي برئاسة المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعضوية الأعضاء المنتدبين لشركات التأمين التكافلي البالغ عددها 10 شركات بجانب ممثل عن لجان الرقابة الشرعية بتلك الشركات.

وتم تشكيل لجنة التصرف فى أرصدة الفوائض غير الموزعة بشركات التأمين التكافلي بالقرار رقم (1129) لسنة 2019 لوضع آليات للتصرف في أرصدة الفوائض غير الموزعة بشركات التأمين التكافلي والتبرع بها لجهات الخير والبر.

وسبق للجنة خلال الفترة الماضية صرف 75 مليون جنيه تبرعات بعد الاتفاق على الالتزام بعدد من المعايير عند التبرع جاء في مقدمتها أن يقتصر التبرع على الكيانات القانونية المسجلة والخاضعة لرقابة الدولة وكذا الحالات الإنسانية والمرضية للعاملين بالشركات وأسرهم، فضلا عن مراعاة اللجنة عند إعمال شئونها فى تحديد الجهات التي يؤول لها التبرع ترتيبها بناء على مبدأ “الأكثر احتياجا” أثناء استعراض الطلبات والمقترحات المعروضة.

فى سياق متصل، أشار علما إلى أن الشركة مستمرة فى توزيع فائض النشاط التأمينى عن العام المالى الماضى بقيمة 40 مليون جنيه، موضحا أن ذلك يعد العام التاسع على التوالى الذى توزع فيه الشركة فائضا عن النشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى