آخر الاخباراقتصاد وأسواق

هيئة الدواء تضبط أدوية مهربة ومغشوشة بقيمة 24 مليون جنيه الشهر الماضى

بوابة الاقتصاد

شنت هيئة الدواء المصرية حملات على المؤسسات الصيدلية أسفرت عن ضبط أدوية مهربة ومغشوشة وغير مسجلة وأدوية مدرجة بجداول المخدرات، بقيمة تتجاوز 24 مليون جنيه خلال الشهر الماضى.

وتمكنت الهيئة من ضبط كمية من الأدوية المهربة والمقلدة وغير المسجلة وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية بفواتير مجهولة البيانات، بعدد من الصيدليات ومخازن الأدوية، بلغت ما يقرب من 25 ألف عبوة.

أوضحت الهيئة أن تلك الحملات تمت بالتعاون مع ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين بالمحافظات والجهات الرقابية والأمنية المختلفة؛ لمتابعة ضبط سوق الأدوية، وإحكام الرقابة على تداول الأدوية، وصلاحية استخدام المستحضرات، ورصد مختلف المواقع الإلكترونية، والتطبيقات المختلفة، وكافة مواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بعرض وبيع وتداول المستحضرات الصيدلية.

أشارت الهيئة إلى أن وحدة مكافحة جرائم الإنترنت بالهيئة بالتعاون مع الجهات الرقابية من ضبطت عدد من الأشخاص، لإدارتهم صفحات إلكترونية لتداول الأدوية بطريقة غير مشروعة، وبلغت المضبوطات 600 عبوة و نحو 4350 أمبول مخدر، بجانب 1800 قرص ما بين مخدر ومهرب.

وتابعت الهيئة أن الحملات ضبطت أحد الصيادلة يقوم بالإعلان عن منتجات دوائية، وتركيبات غير مرخصة، بالإضافة إلى قيامه بإيهام المواطنين بوصفات علاجية لمستحضرات مجهولة المصدر، وذلك عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وتم ضبط مخزن غير مرخص يديره الصيدلي المذكور، يقوم من خلاله بتصنيع التركيبات الخاصة به.

وتمكنت الهيئة من ضبط مخزن غير مرخص يديره الصيدلي المذكور، يقوم من خلاله بتصنيع التركيبات الخاصة به وكميات كبيرة من العبوات الزجاجية الفارغة والمعدة للتعبئة، و750 عبوة من المستحضرات غير المسجلة، و600 عبوة من المستحضرات المسجلة داخل مخزن غير مرخص، و 550 عبوة من التركيبات بداخلها سائل مجهول المصدر.

وتم تحرير محضر بالوقائع، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم واستكمال اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لردع المخالفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى