آخر الاخباردليل الشركات

«النقل» تدرس فرص إقامة مصنع مشترك لجرارات السكة الحديد مع «كازاخستان»

بوابة الاقتصاد

عرضت وزارة النقل بحث فرص التعاون مع جمهورية كازاخستان فى إقامة مصنع لتصنيع الجرارات وعربات السكك الحديدية، وكذلك المشاركة فى مشروعات النقل البحرى، ومنها إدارة مشروعات المحطات متعددة الأغراض.

واستقبل كامل الوزير، وزير النقل، الأربعاء، خيرات لما شريف، سفير جمهورية كازاخستان لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث تدعيم التعاون المشترك فى مجالات النقل المختلفة.

وقال وزير النقل، إنَّ هناك تطوراً كبيراً يشهده مجال السكك الحديدية فى مصر، مشيراً إلى أن إقامة المصنع مع جمهورية كازاخستان من الممكن أن يشكل نموذجاً رائداً للتعاون المشترك.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة النقل، أكد سفير جمهورية كازاخستان، أن هناك اهتماماً كبيراً من الجانب الكازاخستانى فى التعاون المشترك فى مجال النقل البحرى، وذلك لزيادة حجم التبادلات التجارية عن طريق نقل البضائع من كازاخستان بالسكك الحديدية إلى الصين؛ حيث يوجد ميناء بحرى يتبع كازاخستان هناك، ثم إلى مصر، والعكس بالنسبة للصادرات الواردة من مصر، خاصة أنها بوابة لجميع الدول الأفريقية، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعاون فى مجال السكك الحديدية.

ورحب وزير النقل بزيادة حجم التعاون المشترك فى مجال النقل البحرى لزيادة حجم التبادلات التجارية أو فى الفرص الاستثمارية المتاحة فى الموانئ البحرية مثل إدارة وتشغيل المحطات المتعددة الأغراض والأرصفة.

واتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات بين المختصين من الوزارتين لبحث أوجه التعاون المشترك التى يمكن البدء فيها، ووضع مسودة نهائية لمذكرة تفاهم بين الجانبين للتعاون فى مجالات النقل المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى