آخر الاخبارطاقة

جازبروم الروسية تطالب شركتها الألمانية المؤممة بالتخلي عن علامتها التجارية

بوابة الاقتصاد

طالبت شركة جازبروم الروسية الحكومية للطاقة شركتها الألمانية السابقة جازبروم جيرمانيا بالتخلي عن اسم العلامة التجارية وعن استخدام شعار العلامة التجارية.

وقالت جازبروم على تليجرام اليوم إن الغرض من ذلك هو تجنب المزيد من تشابه أنشطتها مع مجموعة جازبروم.

وأضافت الشركة الروسية أنها ستقوم بسحب كل مديريها من الهيئات القيادية في جازبروم جيرمانيا.

وتابعت جازبروم أن الأمر نفسه يسري على كل الشركات المملوكة لجازبروم جيرمانيا التي تمتلك بدورها شركات مهمة أخرى في سوق الغاز الألماني مثل شركة استورا التي تعمل في إدارة خزانات الغاز.

وتعليقا على هذه الإجراءات، قال متحدث باسم الوكالة الاتحادية للشبكات إن الوكالة ” على اتصال وثيق مع إدارة جازبروم جيرمانيا، وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة”.

ولم تعلق جازبروم بعد على تولي الوكالة الاتحادية للشبكات الإشراف على أجزاء من إمدادات الغاز الألمانية التي كانت تديرها روسيا حتى الآن؛ وذلك بعد أن قررت الحكومة الألمانية أمس وضع شركة جازبروم جيرمانيا تحت وصاية الوكالة.

وبرر وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك هذه الخطوة بعدم وضوح العلاقات القانونية ومخالفة التعليمات الخاصة بالتسجيل. وقال إن الهدف هو ضمان أمن الإمدادات.

ولا تزال جازبروم هي أكبر مورد للغاز إلى ألمانيا، وكانت الشركة الروسية العملاقة أعلنت مطلع أبريل الجاري تخليها عن الشركة الألمانية المملوكة لها “جازبروم جيرمانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى