آخر الاخبارسيارات

جنرال موتورز وهوندا .. خطط مشتركة لإنتاج ملايين السيارات الكهربائية الصغيرة

بوابة الاقتصاد

أعلنت شركتا جنرال موتورز وهوندا موتور عزمهما القيام بشكل مشترك بتطوير سيارات كهربائية صغيرة بأسعار في متناول الأسواق العالمية الكبرى، على أن تبدأ بأمريكا الشمالية في 2027.
وقالت الشركتان، في بيان، إنهما تعتزمان بناء قدرة إنتاجية تصل إلى ملايين المركبات.
ونقلت وكالة “بلومبيرج” للأنباء عن ماري بارا، المديرة التنفيذية لجنرال موتورز القول في البيان: “ستشارك جنرال موتورز وهوندا أفضل التقنيات والتصاميم والاستراتيجيات التصنيعية لتقديم سيارات كهربائية بأسعار في المتناول، على الصعيد العالمي، بما في ذلك أسواقنا الرئيسة في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والصين”. وتعمل جنرال موتورز وهوندا بالفعل معا على تطوير خلايا وقود الهيدروجين منذ 2013.
كما أعلنتا أخيرا تعاونا في بطاريات السيارات الكهربائية والمركبات التي تعمل بالغاز وتكنولوجيا القيادة الذاتية.
وأصبحت هوندا العام الماضي أول شركة يابانية لتصنيع السيارات تعلن صراحة أنها ستتوقف عن بيع السيارات التي تعمل بالبنزين، وحددت هدفا للتخلص منها تماما بحلول 2040.
كما تخطط جنرال موتورز لبناء سيارات كهربائية وبيعها بحلول 2025، والتخلص من المركبات التي تعمل بالبنزين والديزل بعد عقد من الزمن. من جانب آخر من المتوقع أن تشهد الهند تضاعف مبيعات التجزئة للسيارات الكهربائية، وفي صدارتها الدراجات البخارية وعربات الريكشا التي تعمل بالبطاريات، خلال العام المالي الحالي التي بدأت في الأول من نيسان (أبريل) في ظل زيادة الطلب على مثل هذه المركبات، بحسب ما ذكرته هيئة خاصة بتجار السيارات في الهند.
ونقلت وكالة “بلومبيرج” عن فينكيش جولاتي، رئيس اتحاد جمعيات تجار السيارات، قوله أمس، إنه من المقرر أن يتم بيع ما يصل إلى 800 ألف سيارة كهربائية في الهند خلال العام الذي سينتهي في آذار (مارس) 2023، وذلك بالمقارنة مع 429 ألف و217 وحدة تم بيعها خلال الفترة نفسه من العام السابق.
ويشار إلى أن وتيرة التحول إلى النقل النظيف في الدولة الواقعة بجنوب آسيا، تعد أبطأ من دول أخرى مثل الصين والولايات المتحدة بحلول 2040، حيث من المتوقع أن تبلغ نسبة مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة في الهند 53 في المائة فقط، مقارنة بـ77 في المائة في الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى