آخر الاخبارمنوعات

اتحاد الصناعات يرعى 10 مراكز تدريب مهنى بالمحافظات ضمن “حياة كريمة”

بوابة الاقتصاد

وافق اتحاد الصناعات المصرية، على رعاية 10 مراكز تدريب مهنى بالمحافظات، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، على أن يتم تطويرها خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر بالاتحاد لـ “البورصة”، إن عملية التطوير سوف تتم استرشادا بما تم فى تحديث مدارس التعليم الفنى وربطها باحتياجات سوق العمل فى أماكن تواجدها.

وأوضح أن اتحاد الصناعات المصرية يرغب فى وضع استراتيجية تتعلق بالتعليم الفنى وربطه بسوق العمل بما يوفر الجهد والوقت ورفع كفاءة العمل الصناعى المرحلة القادمة.

وتستهدف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطوير التعليم الفني ليتوافق مع منظومة “الجدارات”، التي تستهدف ربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل من خلال التدريب، وتقوم على قياس المهارات التي يكتسبها الطلاب طوال فترة دراستهم.

و”حياة كريمة”، مبادرة حكومية أطلقت عام 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين وبخاصة في القرى.

كما تستهدف المبادرة تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى، والتخفيف عن المواطنين في الريف والمناطق العشوائية فى الحضر، والتنمية الشاملة للتجمعات الريفية بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى