آخر الاخبارمنوعات

نائب رئيس الإمارات يعلن انطلاق مبادرة “المليار وجبة” لتوفير دعم غذائي في 50 دولة

بوابة الاقتصاد

أعلن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، انطلاق مبادرة “المليار وجبة” لتوفير دعم غذائي يصل إلى مليار وجبة للفقراء والجوعى في 50 دولة حول العالم، متخذة من الحديث الشريف “ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع” شعارا لها، وبما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام 2030 ومن ضمنها هدف القضاء على الجوع في العالم.

وقال الشيخ بن راشد – عبر حسابه على موقع “تويتر”، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) – “على بركة الله تنطلق اليوم حملة المليار وجبة.. الحملة الأكبر لإطعام الطعام ومكافحة الجوع في خمسين دولة حول العالم.. رمضان شهر الصيام الذي نستشعر فيه معاناة 800 مليون إنسان يبيتون جائعين كل يوم”.

وأكد الشيخ بن راشد أن هناك أزمة إنسانية حقيقية بسبب الجوع والأمن الغذائي، وأن الإمارات لديها مليار رسالة إنسانية للعالم.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أعلن في 10 مارس الماضي، عن مبادرة “مليار وجبة” لتكون امتدادا وتطويراً لمبادرتي “100 مليون وجبة” و”10 ملايين وجبة” بعد نجاحهما في العامين الماضيين في المساهمة في توفير شبكة أمان غذائي للفقراء والجائعين، باعتبار ذلك مسؤولية أخلاقية والتزاما إنسانيا من الإمارات للعالم.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى