آخر الاخباربورصة و شركات

اليوم.. بدء التداول على «سويفل هوليدنجز» بقيمة 10 دولارات للسهم

بوابة الاقتصاد

تستعد شركة «سويفل هوليدنجز» بدء التداول على أسهمها فى بورصة ناسداك اليوم الخميس بسعر استرشادى للسهم الواحد بقيمة 10 دولارات للسهم.

وأضاف يوسف سالم المدير المالى لشركة سويفل للنقل التشاركى لـ«البورصة»، أن الشركة ستقوم بطرح حصة تتراوح بين 20 و%30 من إجمالى أسهم الشركة بحصيلة متوقعة بين 200 و300 مليون دولار، وتحديد الحصة المطروحة سيتم خلال أول أيام الطرح وفقاً لحجم الطلبات.

وستطرح الشركة أسهمها فى بورصة «ناسداك» عبر الاندماج مع شركة «كوينز جامبيت جروث كابيتال» الأمريكية ذات غرض الاستحواذ.

وأضاف أن بنك «باركليز» تقوم بدور المستشار المالى للطرح، فيما تقوم «كارفاث» للاستشارات القانونية بدور المستشار القانونى للطرح.

وأشار إلى أن الشركة ستقوم بضح حصيلة الطرح بالكامل خلال 18 شهرًا فى التوسعات المرتقبة، وتستعد «سويفل» للتوسع فى 7 دول خلال الأشهر الستة المقبلة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وكولومبيا، والمكسيك، وانجلترا، وجنوب أفريقيا.

واستحوذت شركة «سويفل» على شركة «شوتل» نهاية أغسطس الماضى، والتى تقدم خدمة شبيهة بـ«أوبر» لمشغلى الحافلات والشاحنات التى تقدم خدمات للبلديات والشركات والمؤسسات التعليمية.

وتابع المدير المالى، أن الطرح المزدوج بين بورصة ناسداك، ومصر يحتاج إلى بعض الترتيبات القانونية بين البورصتين لإتاحته، والموضوع محل دراسة ولكن لم يتم تحديد المدى الزمنى له.

وقال سالم لـ«البورصة» فى وقت سابق، إن الشركة تسعى لتعزيز تواجدها فى البرازيل، و«المكسيك» على المدى القصير، فضلاً عن التوسع فى «أمريكا اللاتينية»، والخليج، تزامنًا مع زيادة حجم العمليات فى «أوروبا».

وأكد على أن الشركة تدرس الاستحواذ على شركات قائمة بالفعل لتسريع عملية النمو، وتركز فى استحواذاتها على أمريكا اللاتينية، وتستهدف الشركة الحفاظ على معدل نموها السنوى البالغ 300 %، واستثمرت الشركة منذ التأسيس قرابة 120 مليون دولار بمعدل 60 مليون دولار فى البنية التحتية التكنولوجية، ومثلها فى التسويق ومزايا الركاب.

وتعمل الشركة فى 16 دولة حاليًا تشمل «مصر»، والإمارات»، و«السعودية»، و«كينيا»، و«باكستان»، والأردن»، واستحوذت مؤخرًا على شركة «شوتل» الأمريكية العاملة فى 8 دول أوروبية، وفقًا لـ«سالم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى