آخر الاخباربورصة و شركاتدليل الشركات

ليوناردو تعلن تسليم طائرتين إضافيتين من طراز “يوروفايتر تايفون” للكويت

بوابة الاقتصاد

أعلنت شركة “ليوناردو” الإيطالية، اليوم الأربعاء، هبوط طائرتي “يوروفايتر تايفون” الثالثة والرابعة في الكويت أمس الثلاثاء، وهي جزء من طلبية أكبر مكونة من 28 طائرة مخصصة للقوات الجوية الكويتية، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت الشركة الإيطالية، في بيان، إن رحلة نقل طائرات يوروفايتر الجديدة إلى الكويت أصبحت “ممكنة” بفضل دعم سلاح الجو الإيطالي، الذي وفر التزود بالوقود أثناء الرحلة من خلال طائرة من طراز Kc-767A التابعة للجناح الرابع عشر في القاعدة الجوية “براتيكا دي ماري”.

وقال جويدو سيبونا، المسؤول عن برنامج “يوروفايتر” في قسم الطائرات ليوناردو “”الشهر الماضي حلقت طائرات يوروفايتر فوق مدينة الكويت كجزء من احتفالات” العيد الوطني، وكان ذلك مصدر فخر لنا لرؤية الأسطول ينمو: طائرات يوروفايتر تايفون التي طورناها للقوات الجوية الكويتية هي الطائرات الأكثر تقدما التي يتم انتاجها ضمن البرنامج الأوروبي.”

وتابع “نوفر للبلاد قدرة دفاع جوي كبيرة، إلى جانب بناء أحدث البنى التحتية لدعم وصيانة أسطول مكون من 28 طائرة” بالتعاون مع القوات الجوية الإيطالية.

برنامج يوروفايتر الكويت هو جزء من تعاون أوسع وأعمق بين القوات الجوية الإيطالية والقوات الجوية الكويتية، والذي يشمل الأنشطة التشغيلية وتدريب الطيارين والدعم. يضمن سلاح الجو، في إيطاليا، التدريب الأولي للمهندسين والفنيين الذين سيدعمون نشاط أسطول تايفون في البلاد.

يلعب ليوناردو دورًا مهمًا بشكل خاص في تطوير يوروفايتر بفضل رادار Aesa الجديد (مجموعة نشطة ممسوحة ضوئيًا إلكترونيًا) الذي يجهز يوروفايتر تايفون للكويت، مما يزيد من أداء الطائرة وقدرتها التنافسية. وتستفيد يوروفايتر تايفون من برنامج تحديث وتحسين تقني محدد جيدًا، والذي يضمن قدرتها التنافسية طوال دورة حياتها بالكامل.

و تعمل التقنيات المتطورة باستمرار، سواء على متن الطائرة أو في سياق الدعم اللوجستي، على زيادة فعاليتها التشغيلية ومهارات البقاء على قيد الحياة واقتصاد الإدارة. وبرنامج يوروفايتر هو حجر الزاوية في تكنولوجيا الفضاء والدفاع الأوروبية، وبالتالي يوفر للصناعات المعنية قيادة تكنولوجية تضمن القدرة التنافسية في العديد من برامج الجيل القادم في المستقبل.

اقرأ أيضا أهم الاخبار الاقتصادية من نشرة لوجيستيك نيوز:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى