آخر الاخباردليل الشركات

فينكانتيري تعلن تدشين طرادة رابعة لصالح قطر

بوابة الاقتصاد

دشنت شركة “فينكانتيري” الإيطالية، اليوم الثلاثاء، الوحدة الرابعة من فئة طرادات “الزبارة”، بتكليف من مع وزارة الدفاع القطرية ضمن “برنامج الاستحواذ الدفاعي”، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وتم التدشين في مصنع موجيانو في “لا سبيتسيا” التابع لشركة “فينكانتيري” الإيطالية، في حفل حضره السفير القطري لروما خالد بن يوسف السادة والعميد الركن راشد القاشوطي ممثلا عن رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، والعميد على أمين نيابة عن قائد البحرية القطرية، وملحق الدفاع بالسفارة القطرية في روما اللواء هلال المهندي، ومن الجانب الإيطالي الأدميرال ريكاردو مارشيتش قائد الإجراءات المضادة وقوات الألغام، وماركو أكا نائب المدير العام لقسم الوحدات البحرية في فينكانتيري، وسط تدابير صحية مشددة.

ستكون الوحدات، المصممة وفقًا للائحة ريناميل، مرنة للغاية مع القدرة على أداء مهام متعددة، بدءًا من القيام بدوريات بقدرات الإنقاذ البحري إلى دور السفينة القتالية. ويبلغ طولها حوالي 107 أمتار وعرضها 14.70 مترًا، وسيتم تزويدها بنظام دفع ديزل وديزل مشترك، وستكون قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 28 عقدة، وتتسع لـ 112 شخصًا على متنها.

وستكون الطرادات أيضًا قادرة على استخدام القوارب السريعة مثل القوارب الصلبة القابلة للنفخ، والصعود إليها عبر رافعة جانبية ومنحدر يقع في أقصى مؤخرة السفينة. وسوف يتم تجهيز سطح الطائرة وحظيرة الطائرات لاستيعاب طائرة هليكوبتر من طراز NH90.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى