آخر الاخباردليل الشركات

الأمين العام للبحرية الدولية يهنئ الحكومة وقناة السويس بـ«يوم التفوق»

بوابة الاقتصاد

وجه كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية كلمة عبر تقنية الفيديو كونفرانس خلال احتفالية قناة السويس بيوم التفوق بمناسبة ذكرى إنقاذ سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN بسواعد رجال هيئة قناة السويس في وقت قياسي لم يتجاوز الستة أيام.

وقال خلال كلمته: “أود أن أهنئ الحكومة المصرية وعلى وجه الخصوص هيئة قناة السويس بمناسبة يوم تفوق الهيئة، احتفالاً بمرور عام على نجاح عملية إنقاذ السفينة “إيفير جيفن”.

وأضاف: “تلعب قناة السويس دورًا محوريًا في دعم سلسلة الإمداد العالمية، وهو ما اتضح جلياً من خلال التداعيات الناتجة عن الإغلاق المؤقت للقناة”.

وتابع: “أود أن أعرب عن خالص تقديري للحكومة المصرية وهيئة قناة السويس والعاملين من المتخصصين البحريين المجتهدين الذين شاركوا في جهود تعويم السفينة، وبفضل تضافر الجهود تم حل الأزمة مع إبقاء التداعيات المؤثرة على حركة التجارة العالمية عند الحد الأدنى”.

واستطرد: “كما أود أن أتقدم بخالص الشكر إلى حكومة المصرية وهيئة قناة السويس لإطلاع المنظمة البحرية الدولية على تطورات الموقف آنذاك من خلال عدة اجتماعات، ويسرني أن أرى الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتطوير القطاع الجنوبي من قناة السويس، وأنا على يقين من أن هذا المشروع سيسهم بشكل كبير في تعزيز قدرة الملاحة البحرية على تيسير حركة التجارة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى