آخر الاخباربورصة و شركات

شركة جدوى تربح 104 ملايين جنيه خلال 3 أشهر

بوابة الاقتصاد

أعلنت شركة جدوى للتنمية الصناعية عن نتائجها المالية المجمعة منذ التأسيس في أكتوبر 2021 وحتي نهاية ديسمبر الماضي.

وحققت الشركة إيرادات خلال هذه الفترة وفقا لبيانها المرسل للبورصة اليوم بقيمة 1.2 مليار جنيه.

وسجلت الشركة صافي ربح بقيمة قدره 104 ملايين جنيه بعد خصم حقوق الأقلية.

وبلغت إجمالي الأصول 7.1 مليار جنيه في نهاية عام 2021، وسجلت إجمالي حقوق الملكية مبلغ 2.4 مليار جنيه.

ولفتت الشركة إلى أنه على الرغم من التحديات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا والتذبذب في أسعار الخامات الرئيسية استطاعت الشركة تحقيق معدلات ربحية جيدة خلال هذه الفترة بهامش مجمل ربح 18.2% وعائد يبلغ 0.1 جنيه للسهم.وقال وليد زكي رئيس مجلس الإدارة، إن شركة جدوي للتنمية الصناعية تأسست نتيجة الانتهاء من مشروع التقسيم الأفقي الخاص بشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وتم الانتهاء من عملية نقل الاستثمارات التي وعمل في الاستثمارات الصناعية إلى الشركة في أكتوبر 2021.

وتابع: وضع الإدارة خطة طموحة لكل شركة على حدى للعمل على مزيد من التطوير لهذه الشركات وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية للكيان الجديد وتوفير مزيد من المرونة في إدارة الموارد المختلفة لزيادة قدرتنا التنافسية في السوق المصري وزيادة حصتنا السوقية في جميع القطاعات التي نعمل بها.

وأضاف،” بالرغم من التحديات والتغيرات الكبيرة في خريطة الاستثمار المحلية والعالمية استطاعت الشركة تحقيق نتائج الأعمال جيدة خلال الفترة منذ التأسيس وحتى نهاية عام 2021 حيث بلغت الإيردات 1.2 مليار جنيه وصافي أرباح بعد خصم حقوق الأقلية 104 مليون جنيه”.

وأوضح :” ساهم قطاع الكابلات بحوالي 66% من إيرادات الشركة خلال هذه الفترة فقد بلغت إجمالي الإيرادات حوالي 822 مليون جنيه خلال هذه الفترة وسجل قطاع الألبان إيرادات بقيمة 233 مليون جنيه بنسبة 19% وساهم قطاع التعبئة والتغليف بنسبة 12.5% من إجمالي إيرادات الشركة”.

وقال:” تتابع إدارة الشركة. مايحدث في الأسواق العالمية عن قرب وتركز دائما على الحفاظ على العنصر البشري بشركاتها التابعة وتعمل على تنميتها وتدريبها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى