آخر الاخباربورصة و شركات

محمد البلاع يتوقع طفرة مرتقبة فى الأسواق المالية بدعم التكنولوجيا المالية

بوابة الاقتصاد

توقع محمد البلاع رئيس مجلس إدارة شركة مباشر انترناشيونال، طفرة كبيرة في الأسواق المالية بدعم من التكنولوجيا المالية، لافتًا إلى أثرها الكبير في تغيير الأسواق، وضرب مثال بتطور بورصة تداول السعودية.

وأشار إلى استخدام التكنولوجيا المالية في مجال الاستثمار والتداول كان له أكبر الأثر في نجاح نمو أعمال شركات مباشر في الخدمات المالية.

وقال إن بورصة البحرين تسعى منذ 3 سنوات إلى تقديم الخدمات الرقمية لتداول الأسهم اعتمادًا على التكنولوجيا المالية لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى أن تلك النوعية من الشركات تساهم بنحو 77%من الدخل القومي.

وتابع، أن امتداد تلك المبادرة إلى الأسواق الأخرى سيكون لها أثرها الإيجابي على الاقتصادات العربية بشكل عام، وتسرع من وتيرة التحول الرقمي، مؤكدًا على أن الطريق ممهد أمام التعاون.

وأكد على دور اتحاد أسواق المال العربية على تفعيل أدوات التكنولوجيا المالية في الأسواقن وتبني المبادرات الإبتكارية الجديدة لمساعدة نموها وانتشارها في كل الأسواق.

وأشار إلى أن مجموعة مباشر تعمل على تطوير الخدمات للشركات المساهمة؛ عبر تقديم خدمات مُطورة، تتيح عرض نشاط وخطط نمو تلك الشركات، لأكبر عدد من المستثمرين سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، وتقديم الخدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتيح لها الحصول على مستثمرين وممولين وتتيح للمستثمرين فيها سوقا ثانوية تمكنهم من تداول أسهمهم فيها، وذلك من خلال استخدام تقنية “البلوك شين” وبالاستفادة من إمكانيات شركات المجموعة الأخرى.

وأشار إلى أن مجموعة مباشر تمكنت منذ أكثر من 10 سنوات من ربط أغلب الأسواق العربية في منظمة واحدة تتيح التداول الفوري والمباشر في تلك الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى