آخر الاخبارمنوعات

توقعات بانخفاض الطلب على فراشة موائد الرحمن العام الجارى

بوابة الاقتصاد

توقعت شعبة الفراشة بغرفة القاهرة التجارية تراجع الطلب علي فراشة موائد الرحمن العام الجارى .

قال ممدوح محمد ، نائب شعبة الفراشة بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن سوق الفراشة يعانى من ركود شديد بسبب الظروف الاقتصادية التى تمر البلاد فى الوقت الحالى ، بالإضافة إلى إلغاء الموائد وحظر الأفراح وسرادق العزاء فى الفترة الماضية نتيجة جائحة “كورونا” .

وتوقع انخفاض الطلب على فراشة موائد الرحمن فى الموسم الرمضانى المقبل ، بسبب اتجاه الكثير من المواطنين إلى الشنط الرمضانية بدلا من إقامة الموائد والتى تزداد تكلفتها كثيرا عن الشنط ، كما أن شهر رمضان فى السنوات الماضية كان يمثل ذوروة موسم للفراشة وتكثر فيه الخيم والمعارض والموائد .

ونوة ممدوح إلى أن أسعار الفراشة تختلف من مكان لأخر وحسب حجم الفرح أو العزاء والتى يتم تحديدها بناء على رغبة صاحب الطلب .

وقال محمد حامد ، صاحب أحد محلات الفراشة بالقاهرة ، إن الطلب على الفراشة ضعيف منذ بداية جائحة كورونا فقد يأتى طلب واحد في الشهر وأحيانا لا يوجد ، مشيرا إلى أن قاعات الأفراح ومضايف العزاء ودور المناسبات كانت من أسباب انخفاض الطلب على الفراشة ايضا .

وأشار طلعت بركات ، صاحب محل فراشة بالغربية ، إلى انخفاض الطلب على الفراشة ، على الرغم من تقديم تخفيضات تصل إلى 50% على أسعار الفراشة لتحسين الطلب و ” أما تلاقى 500 جنيه أحسن من مافيش ” .

وتابع أن أسعار سرادق العزاء تبدأ من 5 حتى 20 ألف جنيه ، ولكن بسبب حالة الركود التى تشهدها الفراشة ، تم إقامة العزاء شامل الفراشة والأنوار بمبلغ 2500 جنيه فقط .
وتوقع بركات ارتفاع الأقبال على موائد الرحمن هذا العام ، ولكن بنسبة طفيفة ، نظرا للظروف الاقتصادية الراهنة .

ووافقت اللجنة العليا لإدارة الأوبئة والجوائح الصحية بمجلس الوزراء برئاسة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس، على السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، على أن تكون وزارة الأوقاف مسئولة عن المساجد وملحقاتها، وبتصريح منها، وتكون وزارة التنمية المحلية من خلال المحافظين مسئولة عن إقامتها في الأماكن العامة وبتصريح منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى