آخر الاخباراقتصاد وأسواق

هيئة الغذاء والدواء السعودية تزور 51 منشأة غذائية مصرية الأسبوع الجارى

بوابة الاقتصاد

تُجرى الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية زيارة ميدانية إلى 51 منشآة غذائية مصرية خلال الأسبوع الجارى، بناءً على طلب الجهات المصرية المسئولة عن التصدير، بعد أن تم إدراجها على القائمة البيضاء بالهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرى.

اطلعت «البورصة» على منشور رسمى موجه من مكتب التمثيل التجارى المصرى فى «جدة» إلى هيئة سلامة الغذاء المصرية بشأن الزيارة.

أوضح الخطاب، أن الزيارة ستتم فى الفترة بين 28 و31 من شهر مارس الجارى، وستشمل نحو 51 مصنعًا غذائيًا متخصصًا فى الخضروات والفاكهة، والألبان ومنتجاتها، بعد أن اعتمدتها هيئة سلامة الغذاء المصرية على قائمتها البيضاء للتصدير إلى السعودية.

قالت مى خيرى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، إن زيارة الوفد السعودى ستمهد الطريق لاستعادة التصدير إلى أكثر من 50 شركة مصرية متخصصة فى منتجات متنوعة تضم منتجات الألبان والمجمدات.

أوضحت أن إدراج هذه الشركات يساعد فى زيادة صادرات القطاع وامتصاص التراجع المتوقع بعد التغيرات الأخيرة التى طرأت على القطاع، وحظر تصدير بعد السلع الاستراتيجية.

تبقى المملكة العربية السعودية فى المرتبة الأولى على قائمة أبرز مستوردى الأغذية المصنعة فى مصر، وإن كانت تراجعت خلال العام الماضى 1%، هبوطًا إلى 304 ملايين دولار.

وبشكل عام، قفزت صادرات الصناعات الغذائية خلال العام الماضى بنحو 20%، لتصعد لتقترب من 4.1 مليار دولار.

أشارت خيرى، إلى أن السعودية من الأسواق المهمة للمنتجات المصرية والتى تعتبر أكبر سوق مستقبلة لصادرات الصناعات الغذائية المصرية.

أضافت، أن السوق فى المملكة يتمتع بفرص تصديرية واعدة لمنتجات كثيرة فى مقدمتها الأجبان والخضروات والفاكهة المجمدة ومنتجات أخرى متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى