آخر الاخباراستثماراقتصاد وأسواق

متي بشاي: المنافذ السلعية والمعارض ساهمت في “فرملة” الأسعار

محمود العربي – بوابة الاقتصاد

قال المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المنافذ السلعية والمعارض المخفضة مثل معرض أهلا رمضان ومبادرة كلنا واحد ومنافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ومنافذ آمان، ساهمت في فرملة أسعار السلع خاصة السلع الغذائية.


وأضاف بشاي، في بيان صحفي اليوم، إن أسعار معظم السلع والمنتجات الغذائية شهدت استقرار نسبي، باستناء بعض السلع السلع المستوردة التي أو التي تدخل فيها مستلزمات انتاج مستوردة من الخارج مثل بعض الجبن المستوردة والشاي والبن، شهدت ارتفاعات في السوق الحر بنسب طفيفة.
وأكد بشاي، أن أسعار جميع السلع بالمعارض والمبادرات أسعارها منخفضة بنسب تبدأ من 15% وحتي 35% وتصل في بعض السلع الي إلى 60%، مطالبا المواطنين بالتوجه بالشراء من هذه المنافذ التي تعرض السلع بأسعار مخفضة لكي يستفيدوا من هذه الخصومات، كما نصح المواطنين بترشيد الاسهلاك من السلع التي يتم شرائها من السوق الحر وعدم التكالب علي الشراء حتي لا يتم خلق طلب وهمي علي السلع، والابلاع عن التجار التي تقوم برفع الاسعار بشكل مبالغ فيه عن طريق جهاز حماية المستهلك وارقام الشكاوي بمجلس الوزراء.


وأشار الي أن عدد المنافذ التي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية أكثر من خمسة آلاف منفذ بيع (سلع) على مستوى الجمهورية كما أنه سيتم افتتاح المزيد من المنافذ في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى