آخر الاخبارسيارات

«كيان إيچيبت» تخطط لافتتاح صالة عرض لسيارات «كوبرا» يوليو المقبل

بوابة الاقتصاد

إطلاق العلامة بالسوق المصري بضمان عامين غير محددة الكيلو مترات

أطلقت شركة «كيان إيچيبت» العلامة «كوبرا» في مصر، وهي العلامة التي تتميز بطابعها الرياضي ضمن مجموعة ڤولكس ڤاجن الألمانية وذلك مِن خلال طَرح الطراز «كوبرا فورمينتور» موديل 2022 في السوق المحلية.

وقالت الشركة في بيان، إنه من المتوقع افتتاح صالة عرض مخصصة للعلامة” كوبرا” منتصف يوليو المقبل، ويُمكن للعملاء تجربة السيارة في صالة عرض الشركة بمنطقة أبورواش.

الأبعاد والمساحات
وتقدم السيارة من خلال طول إجمالي يبلغ 4.450 ملم، وعرض عام يبلغ 1.839 ملم، في حين يبلغ الارتفاع 1.528ملم، كما يبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.680 ملم.

المحرك والاداء
تعتمد السيارة على محرك مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة 2 لتر فئة TSI، يولّد 190 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 320 نيوتن-متر.

ويتّصل المحرك رباعي الأسطوانات بعلبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات فئة DSG، حين الوصول لسرعة 100 كلم/ساعة مِن السكون في غضون 7.5ثوانٍ فقط، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها 218 كم/ساعة.

تجهيزات الأمان
تقد السيارة بتجهيز من الأمان أبرزها «بسبع وسائد هوائية مختلفة إلى جانب أنظمة مانع الانغلاق الكبحي (ABS)، وموزّع قوى الكبح عند الطوارئ (EBD)، ومساعد الكبح (BA)، وأيضًا نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC)، ونظام موزع القوة بين العجلات(XDS)، ناهيك بنظام مانع الانزلاق الدفعي (DTC)، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، بخلاف نظام التوجيه الديناميكي».

التجهيزات والكماليات
تتوافر تلك السيارة في السوق المصري بفئة تجهيزية واحدة، وهي تستفيد من خطوط خارجية، بخلاف العجلات الرياضية قياس 19 بوصة، ومصابيح الخلفية فئة LED مع شريط ضوئي أفقي، وشاشة قياس 10 بوصات ، ومكيّف الأوتوماتيكي، وفتحة السقف البانورامية، مع إمكانية غلق صندوق الأمتعة كهربائيًّا وخاصية الفتح دون إستخدام اليدين، وتوافر حسّاسات للضوء والأمطار ومكابح الرّكن الإلكترونية وكاميرا للرؤية الخلفية وحسّاسات الرَكن الأمامية والخلفية، مع نظام المساعدة في الركن، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

كما تبلغ فترة الضمان على السيارة مدة عامين غير محددة الكيلومترات، وتوفر الشركة الصيانة بمركز الخدمة بمنطقة أبورواش.

والسيارة تم إطلاقها من عام 2020، وتم بيع 54 ألف وحدة منها خلال العام الماضي، لتُصبح السيارة الأعلى مبيعًا لعلامة كوبرا؛ وشكّلت مبيعاتها 70% تقريبًا مِن مبيعاتها للعام الماضي في جميع الأسواق التي طُرحت بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى