آخر الاخبارعقارات

الأكاديمية البحرية تبدأ توثيق تراث بورسعيد المعماري

بوابة الاقتصاد

طالب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية بالاستعانة بخبرات الأكاديمية العلمية فى تأهيل مدرسي المدارس الدولية والقومية إذ أن المحافظة تسعى لتعميق هويتها العلمية لتصبح بورسعيد مدينة علمية بجانب كونها مدينة زراعية وصناعية وسياحية.

وأرسل المحافظ رسالة طمأنة للرئيس عبد الفتاح السيسي على شباب مصر صفوة العقول التى تبشر بالخير وتطمئنا على مستقبل مصر الواعد.

وخاطب المحافظ المتسابقين قائلا نحن نباهى بكم العالم وانتم خير سفراء لمصر لافتا إلى أن توفير البنية المعلومات وأساسيات التحول الرقمي ساعد على استضافة المسابقة الدولية الإلكترونية وغيرها من فعاليات الذكاء الاصطناعي .

من ناحيته أكد اللواء الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن الأكاديمية تفتح ذراعيها  لشباب مصر فى كافة فروعها الثمانية لأن بلدكم تحتاجهم.. كما أن فرص حصول الطلاب على منح دراسية داخل وخارج مصر متاح.

وأشار عبد الغفار إلى نجاح الأكاديمية فى شراء او جهاز ماسح ضوئيى لتوثيق التراث وسيبدا العمل بة فى بورسعيد لعمل توثيق رقمى للمبانى التراثية للحفاظ على هوية بورسعيد التراثية والتاريخي.

واستقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك في إطار التواصل الدائم بين محافظة بورسعيد والأكاديمية

وأشاد محافظ بورسعيد بالدور الكبير الذي تقوم بة الأكاديمية بالمحافظة مؤكدا فخرة واعتزاز بتواجد فرع للأكاديمية ببورسعيد، ذلك الصرح العملاق داخل المحافظة الذي يعتبر فخر لنا جميعا، كما أشاد محافظ بورسعيد بالتعاون المثمر والفعال بين المحافظة والأكاديمية في العديد من المجالات.

ومن جانبه، أثنى دكتور اسماعيل عبدالغفار على جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بقيادة اللواء عادل الغضبان، والتى ساهمت في تغيير نوعية الحياة ببورسعيد والارتقاء بكافة المجالات وتحقيق أوجة التنمية المنشودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى