آخر الاخبارمنوعات

الكشف عن يخت ظِلٍ فاخرٍ طوله 35 مترًا ويضم مهبطًا للمروحيات يعمل باللمس

بوابة الاقتصاد

كشف إستوديو التصميمات “أر أو إيه إم بوتس” ROAM Boats عن أحدث مشاريعه ليخوت الظل الفاخرة (يخوت للدعم ترافق اليخت الأساسي وتستخدم في نقل الأمتعة) وهو “أر أو إيه إم 35 شادو” ROAM 35 Shadow، لكن ما يميز اليخت عن غيره أنه يوفر أماكن إقامة إضافية ومناطق للتشمس.

ويعد الإصدار الجديد هو أحدث اليخوت ضمن سلسلة “شادو” التي كشف عنها إستوديو التصميمات من قبل، إذ كان الطرازان السابقان بطول 24 مترًا و27.5 متر، فيما يأتي أحد الإصدارات بطول 35 مترًا.

وأضاف الإستوديو تحديثات جديدة من بينها مهبط للطائرات المروحية يعمل باللمس، وزيادة أماكن إقامة الطاقم، مع سطح خلفي مخصص بالكامل للتخزين، إذ إن اليخت مصمم ليكون بمثابة مخزن عائم للألعاب المائية والغواصات.

ويصف “أر أو إيه إم بوتس” أحدث يخوته بأنه إصدار “فو باي فور” للبحار، وتصل سرعته القصوى عند 22 عقدة.

ويضم اليخت حواجز قابلة للطي توفر مساحات إضافية، وسطحًا ضخمًا مساحته 124 مترًا مربعًا، ومن المتوقع أن يضم منصة سباحة هيدورليكية، مع تأكيدات المصممين على أن اليخت يعطي أولوية للوظائف الأساسية المخصصة له على سبل الراحة التي يوفرها.

ويستطيع اليخت استيعاب ستة أفراد من الطاقم، لكن مالك اليخت يمكنه أيضًا خفض المساحة المخصصة لأماكن إقامتهم وفقًا لاحتياجاته.

ويؤكد “جوش ريتشاردسون” المدير التنفيذي لـ”أر أو إيه إم بوتس” أن “أر أو إيه إم 35 شادو” لا يعترف بقيود المساحة أو الوزن ولا يوجد أي شيء لا يمكن أن يستوعبه.

ومن المقرر الاستعانة بالألومنيوم عند بناء اليخت، فيما سيتم تزويده بمحركين “كاتربيلر سي 32”.

المصدر: “بوت إنترناشونال”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى