آخر الاخباراقتصاد وأسواق

في ثلاثة أيام.. شهادات الـ18% لبنكي “الأهلي ومصر” تتخطى حاجز الـ100 مليار جنيه

أعلن بنكا الأهلي المصرى وبنك مصر، عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18%, والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1% ، حيث بلغت 105 مليارات جنيه خلال ثلاثة أيام .


وقال محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط – إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 33 مليار جنيه خلال 3 أيام من طرحها من جديد ، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب” .


من جانبه ، قال يحيي أبوالفتوح – نائب رئيس البنك الأهلي – في تصريحات للوكالة – إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 72 مليار جنيه ، خلال 3 أيام من بداية طرحها ، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%.
وأشار الى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمي «الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.


وتصدر الشهادة تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة ، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى