آخر الاخباراستثمار

تحالف استثمارى يدرس إنشاء مصنع لمستلزمات الورق باستثمارات 350 مليون جنيه

بوابة الاقتصاد

يدرس تحالف استثمارى تقوده شركة الرتمي، المتخصصة فى صناعة الورق، ضخ استثمارات بقيمة 350 مليون جنيه لإنشاء مصنع لإنتاج مستلزمات مصانع القطاع فى مصر، بالإضافة إلى تصنيع معدات وآلات التشغيل.

وقال عصام الرتمي، رئيس مجلس إدارة شركة الرتمي، إن 3 مستثمرين أجانب يعملون فى قطاع الصناعات الورقية عرضوا على الشركة إنشاء مصنع فى مصر يوفر مدخلات إنتاج القطاع محليًا بدلاً من استيرادها.

وأضاف الرتمى لـ “البورصة”، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بـ350 مليون جنيه فى المرحلة الأولى ومن المتوقع أن تتضاعف القيمة بعد عام من التشغيل وبناء قاعدة من العملاء فى السوقين المحلى والتصديرى.

أوضح أن المستثمرين الأجانب ينظرون إلى السوق المصرى على أنه أحد الأسواق الواعدة للاستثمار فى صناعة مستلزمات الورق، لتوجه أغلب المستهلكين إلى التخلى عن المنتجات البلاستيكية والاعتماد على المنتج الورقى ذات الاستعمال الواحد.

نوه إلى أن الفترة المقبلة ستتضمن عمل دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، لتحديد التكلفة المالية والجوانب الفنية للمشروع، فضلاً عن الطاقات الإنتاجية.

وتقدر استثمارات قطاع الصناعات الورقية فى مصر بنحو 50 مليار جنيه، ويصل حجم إنتاج المصانع من ورق الكتابة والطباعة سنوياً إلى نحو 171.632 ألف طن سنوياً، فيما يتراوح حجم إنتاج الورق الكرافت من 210 آلاف طن إلى 425 ألف طن، ويعمل بقطاع الورق والكرتون نحو 55 ألف عامل بشكل مباشر وغير مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى