آخر الاخباربنوك وتأمين

البنك المركزي يعفي مستخدمي تطبيق «إنستا باي» من الرسوم حتى يونيو 2022

بوابة الاقتصاد

أعلن البنك عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستا بايInstaPay”” لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

كما أقر البنك المركزي المصري إعفاء مستخدمي التطبيق من الرسوم حتى شهر يونيو 2022 لتحفيز المعاملات على تطبيق إنستاباي، المتاح حاليا للتحميل من المتاجر الرقمية للتطبيقات سواء الأندرويد أو الأيفون”.

وأكد المهندس إيهاب نصر – وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع أن تطبيق إنستاباي InstaPay”” يتيح تجربة دفع استثنائية باستخدام الهاتف المحمول، تمكن عملاء القطاع المصرفي من تحويل الأموال لحظياً بين الحسابات البنكية لدى البنوك العاملة على الشبكة.

وكذلك التحويل بين الحسابات البنكية وبطاقات ميزة البالغ عددها 22 مليون بطاقة والمحافظ الإلكترونية التي تقدر بحوالي 27 مليون محفظة.

ويمكن لمستخدم التطبيق الحصول على خدمة دعم العملاء عبر التطبيق ذاته أو من خلال الرقم المختصر 15989، أو من خلال الاتصال بخدمة دعم العملاء من البنك المصدر للمعاملة.

ومن المقرر أن يتم تعميم استخدام شبكة المدفوعات اللحظية ـ وفقًا لتوجيهات البنك المركزي ـ في جميع البنوك العاملة في مصر، حيث تدعم 10بنوك الشبكة حاليًاً وهى (البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك التجاري الدولي وبنك الإسكندرية وبنك قطر الوطني الأهلي والبنك العربي والبنك العربي الأفريقي وبنك القاهرة والبنك المصري الخليجي وبنك الشركة المصرفية العربية).

وجاء ذلك بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، وعدد من السادة السفراء، وقيادات البنك المركزي، ورؤساء البنوك، وقيادات القطاع المصرفي، ورؤساء شركات عالمية رائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى