آخر الاخباربورصة و شركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 23-3-2022

بوابة الاقتصاد

تستعرض بوابة «أموال الغد» أهم أخبار البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 23-3-2022، حيث اختتم مؤشر السوق الرئيسي EGX30 الجلسة بارتفاع نحو 0.69% ليغلق عند مستوى 11743 نقطة.

وارتفع مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.56% ليغلق عند مستوى 2003 نقطة، وارتفع مؤشرEGX100  بنسبة 0.76% ليغلق عند مستوي 3031 نقطة.

شركة TBS تتفاوض مع 3 بنوك للحصول على تمويل بقيمة 500 مليون جنيه

كشف سامح السادات، المؤسس، الشريك بشركة TBS للمخبوزات التابعة لمجموعة إنترو جروب، عن المفاوضات الراهنة مع 3 بنوك محلية وخاصة بهدف الحصول على قرض بقيمة 500 مليون جنيه.

أوضح في تصريحات لـ«أموال الغد»، من المستهدف توجيه هذة السيولة لإضافة خط إنتاج جديد لمصنعها الذى أنشئ بنهاية عام 2020 من خلال الشراكة مع مجموعة المنصور.

أضاف أن من المستهدف إفتتاح المصنع خلال الربع الأول من 2023، وذلك عقب الإنتهاء من إجراءات التمويل قبل نهاية العام الجاري.

«سي آي كابيتال» تٌقر الاستحواذ على حصة مصر كابيتال بشركتي الوساطة في السندات ولايت هاوس

وافق مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في جلسته المنعقدة أمس على شراء كامل حصة مصر كابيتال في أسهم رأسمال شركة مصر كابيتال للوساطة في السندات.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، تبلغ الحصة نحو 99.990 ألف سهم تمثل نسبة 99.99% من مصر كابيتال للوساطة في السندات.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على شراء كامل حصة مصر كابيتال والبالغة 125 ألف سهم في شركة لايت هاوس للاستثمار التعليمي والتي تمثل 25% من أسهم الأخيرة.

كاتليست بارتنرز ترتفع بحجم محفظة الاستثمارات المباشرة إلى 550 مليون جنيه

كشف عبد العزيز عبد النبي، العضو المنتدب لشركة كاتليست بارتنرز، عن نمو محفظة الاستثمارات المدارة بواسطة ذراع الاستثمار المباشر لتتجاوز الـ550 مليون جنيه بنهاية العام الماضي 2021.

أضاف في تصريحات لـ«أموال الغد»، أن النمو جاء بدعم الأداء الإيجابي للاستثمارات تحت الإدارة وقدرتها على تسجيل نمو ملحوظ في الإيرادات على أساس سنوي.

ويبلغ رأسمال كاتليست بارتنرز 50 مليون جنيه، وتمتلك عدة أذرع منها كاتليست للتأجير التمويلي والتخصيم والتي تعمل وفق نموذج مبتكر يركز على القطاع الصناعي واللوجستي، وتأسست عام 2018، وساهمت في تعاقدات تتجاوز 30 مليون دولار مع شركات محلية وعالمية.

إيديتا ترفع أسعار منتجاتها بنسبة بين 25% و 50%ومنها مولتو ساندوتش

أعلنت شركة ايديتا للصناعات الغذائية عن الزيادات الجديدة فى أسعار بعض منتجاتها في قطاعي المخبوزات والويفر.

أوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنها قامت بتطبيق زيادات جديدة في أسعار منتجات قطاع المخبوزات التي يتراوح سعرها 4 جنيه للوحدة إلى 5 جنيه بنسبة زيادة تبلغ 25%.

تابعت أنها قامت برفع أسعار المنتجات التي يبلغ سعرها 5 جنيه للوحدة إلى 7 جنيه بنسبة زيادة تبلغ 40% كما قامت برفع أسعار منتجات «فريسكا» بار التي يبلغ سعرها 2 جنيه للوحدة إلى 3 جنيه بنسبة زيادة تبلغ 50%.

سيكونس فينشرز تغلق إكتتاب صندوقها الأول «إيجيبت ديب تك» بإجمالي استثمارات 150 مليون جنيه

كشف محمد فهمي الشريك الإدارى والمدير التنفيذى لشركة سيكونس فينشرز لإدارة رأسمال المخاطر، إن شركته إنتهت من إغلاق الإكتتاب الأول لصندوق إيجيبت ديب تك، بإجمالي استثمارات تبلغ 150 مليون جنيه.

أوضح في تصريحات لـ«أموال الغد»، أن من المخطط استثمار هذة الحصيلة خلال العام الجاري، وتوجيها لصالح 10 شركات ناشئة بالمجال التكنولوجي .

أضاف أن من المستهدف بدء عملية الاستثمار الفعلي للصندوق خلال الربع الثاني من العام الجاري، موضحًا أن الفترة الراهنة تشهد  مفاوضات مع نحو 22 شركة ناشئة سيتم اختيار 10 من بينهم للاستثمار بحصص فيهم ، بواقع 12 إلي 17 مليون جنيه كمتوسط لحجم الصفقة الواحدة.

سي أي كابيتال تضاعف أرباحها السنوية بنسبة 148% خلال 2021

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن العام الماضي 2021، مضاعفة أرباحها بنسبة 147.9 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 1.53 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 619.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الاقلية.

بنك مصر يستثمر 1.4 مليار جنيه في شراء 151 مليون سهم من فوري

أعلن بنك مصر عن زيادة معدل استثماره في شركة فوري لتكنولوجيا البنوك بشراء عدد 151 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار جنيه بمتوسط سعر شراء بلغ 9.7 جنيه خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء.

وذكر البنك أن بشراء تلك الحصة بلغت نسبة الأسهم بفروي بعد تنفيذ الصفقة نحو 15.7%، بينما كانت نسبة امتلاك الأسهم قبل تنفيذ الصفقة نحو 6.93% عبر شركة التجاري الدولي للسمسرة.

وعلى الجانب الاخر قامت شركة link holdco bv بيع جزء من حصتها بشركة فوري، من خلال بيع عدد 81.6 مليون سهم بمتوسط سعر بيع نحو 9.7 جنيه، لتصبح القيمة الاجمالية للصفقة نحو 796 مليون جنيه والتي أستحوذ بنك مصر على جزء من تلك الأسهم المباعة.

الواحة للاستثمار ترفع مساهمتها في «طلعت مصطفى» عبر شراء 1.5 مليون سهم

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة إن شركة الواحة لإدارة الاستثمار – صندوق الواحة للاستثمار، رفعت حصتها في أسهم رأسمال المجموعة إلى من 5.01%.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الواحة اشترت 1.5 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 13.55 مليون جنيه، بمتوسط سعر شراء بلغ  9.04 جنيه.

وكانت نسبة امتلاك الواحة لإدارة الاستثمار فى أسهم مجموعة طلعت مصطفي قبل تنفيذ العملية نحو 4.94%، بينما بلغت نسبة امتلاك الأسهم بعد تنفيذ العملية نحو 5.01% عبر شركة أرقام لتداول الأوراق المالية.

موبكو تقترح توزيع كوبون بقيمة 7 جنيه للسهم عن أرباح 2021

قالت شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو خلال مقترح توزيعات أرباحها عن 2021، إنها تقتراح توزيع 7 جنيهات للسهم.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنه من المقترح أن يكون استحقاق الكوبون 10 أبريل 2022 لحاملي السهم حتى نهاية تداول 6 أبريل 2022 حال موافقة الجمعية على حساب توزيع الأرباح.

وقرر مجلس إدارة موبكو، دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الثلاثاء الموافق 5 أبريل المقبل.

مجلس إدارة الرقابة المالية يُصدر 4 قرارات تنظيمية للأنشطة المالية غير المصرفية قبل انتهاء ولايته

رفع نسبة تمثيل المرأة في 6 مجالس إدارة للاتحادات المصرية للشركات والجهات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية إلى 25% أو عضوتين على الأقل

الموافقة على ضوابط تأسيس والترخيص للشركات بمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية من خلال تقنيات التكنولوجيا المالية الرقمية

السماح بقيد لجان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي وهيئة الخدمات الحكومية بجدول خبراء التقييم العقاري بالهيئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى