آخر الاخباراستثمار

شيفرون تبحث مع البترول خططها التوسعية فى تموين السيارات بالغاز وصناعة التكرير

بوابة الاقتصاد

بحثت شركة شيفرون العالمية للوقود والزيوت الأساسية، مع وزارة البترول والثروة المعدنية تطلعاتها للتوسع فى مجال تصنيع الزيوت الأساسية وصناعة تكرير البترول فى السوق المصري عن طريق زيادة التعاون مع شركات تسويق قطاع البترول.

وقال المهند س طارق الملا، إن شركة شيفرون لديها خبرة كبيرة فى تسويق الزيوت بالسوق المصرى حيث تعمل فى مصر منذ 83 عاماً وأن هناك فرصاً كبيرة لزيادة التعاون مع قطاع البترول والاستفادة من الخبرات التى تمتلكها الشركة.

ذكر أن السوق المصرى تنافسى وكبير وقادر على استيعاب مختلف المنتجات البترولية وتعددها، ولكن تحديات المرحلة الحالية تتطلب تكوين شراكات وفتح مجالات للتعاون بين مختلف أطراف الصناعة لمواجهة هذه التحديات بما يعود بالفائدة على الجميع.

ورحب الوزير برغبة الشركة فى المشاركة مع شركات قطاع البترول فى مجال تطوير المحطات المتكاملة للتموين بالوقود (غاز طبيعي – وقود سائل – خدمات أخرى)، لافتاً إلى رغبة الشركة في زيادة إنتاجها المحلى من الزيوت الأساسية والمساهمة فى زيادة التصدير للأسواق العالمية تحت العلامة التجارية “صنع فى مصر”.

وقال روشنا كاول، نائب رئيس شركة شيفرون، أن مصر تعد بوابة للقارة الأفريقية بالنسبة لصادرات شيفرون وأن الشركة تسعى لأن تصبح مصر مركزاً محورياً لأنشطتها فى المنطقة وخاصة في مجال صادرات الزيوت، حيث تستهدف مضاعفة صادراتها من الزيوت الأساسية.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد عدة اجتماعات لفرق العمل من الجانبين لبحث فرص الشراكة فى مجال تصنيع وتوزيع الزيوت الأساسية بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة أيضاً بين الجانبين لبحث سبل التعاون فى مجال التكرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى